رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

انطلاق حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمنيا الأحد المقبل

النبأ

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الأحد القادم، لتقديم خدمات تنظيم الاسرة بالمجان فى مدن وقرى المحافظة، يأتى ذلك ضمن مبادرة أيامنا أحلى التى تنفذها وزارة الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا.

وقال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة حقك تنظمي تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات وزارة الصحة والسكان، بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعى المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الاسرة، مؤكدًا ان الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الاسرة مجانًا بجميع مراكز وقرى المحافظة عن طريق المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

 انطلاق حملة حقك تنظمي لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمنيا

من جانبها، قالت دكتورة وفاء بدوي مديرعام إدارة تنظيم الأسرة، إنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الانجابية وتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالعيادات المتنقلة واخصائيين بالوحدات الثابتة وتوفير وسائل تنظيم الاسرة الحديثة بالمجان، بالاضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.

وأوضحت أن الحملة ستكون على مستوى جميع الادارات الصحية بالمحافظة، وتضم مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الاولى من الاحد 12 يونيو وحتى الخميس 16يونيو الجارى بمراكز العدوة وبنى مزار وابوقرقاص وملوى وديرمواس، وتبدأ المرحلة الثانية من 19 وحتى 23 يونيو بمغاغة ومطاى وسمالوط والمنيا.

القاضي يستقبل وفد أمناء مدينة المنيا الجديدة

على صعيد آخر، استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وفد مجلس أمناء مدينة المنيا الجديدة، لبحث عدد من الملفات الهامة التي تخص ساكني مدينة المنيا الجديدة.

ضم الوفد المهندس وائل قطب، رئيس مجلس أمناء المنيا الجديدة، والمهندس سعيد أبو الليل، وأمين عبد الخالق، وكيلا المجلس، ورفاعي حسني، رئيس اللجنة التنفيذية بالمجلس.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تولى المدن والمجتمعات الجديدة أهمية قصوى باعتبارها امتدادًا للجمهورية الجديدة، لخلق مجتمعات عمرانية جديدة وإعمارها بالسكان وتخفيف الضغط على المدن الرئيسية، من خلال إقامة العديد من المشروعات التنموية المختلفة، بالتزامن مع توفير كافة المرافق والبنية الأساسية، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية.

أشار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إلى أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات من أجل التيسير على مواطني مدينة المنيا الجديدة، كتخصيص عدد من أتوبيسات مشروع النقل الجماعي التابع للمحافظة، لتسهيل عملية نقل المواطنين بحي الزهراء والقرنفل وابني بيتك المرحلة الثالثة بمنطقة كمين الصفا، وذلك بجانب سيارات الأتوبيس المخصصة من قبل جهاز مدينة المنيا الجديدة، مشيرًا إلى أنه جاري التنسيق مع المرور لتوفير كافة الخدمات المرورية واللوحات الإرشادية بالمدينة، هذا إلى جانب السعي لتيسير إجراءات توصيل الغاز الطبيعي للمواطنين.

من جانبه، عبر وفد مجلس أمناء مدينة المنيا الجديدة، عن شكره للجهود التي تبذلها المحافظة، لخدمة مواطني مدينة المنيا الجديدة، كما ناقش الوفد عدد من الملفات الهامة والخدمات المقدمة لساكني مدينة المنيا الجديدة.