رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط أطراف مشاجرة عنيفة بالسلاح الناري في المنيا

سيارة شرطة
سيارة شرطة

نجحت أجهزة مديرية أمن المنيا في إلقاء القبض على 6 أشخاص من أطرف مشاجرة نشبت بين عائلتين بدائرة مركز شرطة المنيا مستخدمين أسلحة نارية تم التحفظ على المتهمين والسلاح المستخدم وحرر محضر بالواقعة.

البداية كانت عندما تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك متضمنًا استغاثة من وجود مشاجرة بين أطراف عائلتين وإطلاق أعيرة نارية بدائرة قسم شرطة المنيا.

القبض على 6 أشخاص  أطراف مشاجرة سلاح ناري فى المنيا

وعلى الفور كلف اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا رئيس مباحث المديرية بعمل تحريات حول الواقعة وتبين إن سبب المشاجرة مشادة كلامية تطورت إلى وقوع مشاجرة مستخدم أحد الطرفين سلاح ناري واطلاق اعيرة نارية فى الهواء.

بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول (3 أشخاص)، طرف ثان (3 أشخاص) جميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة المنيا إثر حدوث مشادة كلامية بين أحد الأشخاص من الطرف ثانى وآخر من الطرف الأول تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها أحد الأشخاص من الطرف الثانى بإطلاق عيار نارى بالهواء دون حدوث أية إصابات.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفى المشاجرة، وبحوزة أحدهم فرد خرطوش وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لذات السبب وتبادلوا الاتهامات فيما بينهم فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم التحفظ على المتهمين والسلاح المستخدم وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مخالفات تموينية

وعلى صعيد آخر حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بالمنيا، 15 مخالفة تموينية خلال حملة موسعة على المحال التجارية والأسواق بالتعاون مع إدارة الصحة وإدارة البيئة، بالاشتراك مع مباحث التموين وإدارة تموين مطاي وجهاز حماية المستهلك بالمنيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة الحملات التموينية على الأسواق بالمدن والقرى للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

قال سعيد محمد رئيس المركز إن المخالفات التي تم تحريرها تنوعت بين (إدارة منشأة دون ترخيص ـــــ عدم وجود شهادة صحية ــــــ حيازة دون بيانات ــــ عدم إعلان عن أسعار ـــــ وعدم وجود فاتورة)، بالإضافة إلى مصادرة سلع غذائية منتهية الصلاحية، مؤكدا ً على مواصلة هذه الحملات التفتيشية على المحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية لضبط الأسواق ومعاقبة المخالفين.