رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان: منصة "أيادى مصر" تواصل أعمالها لتسويق المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية

النبأ

واصلت منصة "أيادى مصر"، التى أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أعمالها كأول منصة إلكترونية لتسويق المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية، محليًا ودوليًا، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وعدد من المنصات الدولية للتسويق الإلكترونى.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للإستفادة من آليات التحول الرقمى لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وبحضور كريم عادل مدير القسم التجارى وتطوير منصة "أيادى مصر"، ومها الإبيارى مسئول التسويق بشركة "أى أسواق مصر"، بجانب أحمد سعيد المنسق العام لمنصة أيادى مصر بالمحافظة، علاوة على مشاركة عدد من المنتجين للحرف والمشغولات اليدوية.

محافظ أسوان: منصة "أيادى مصر" تواصل أعمالها لتسويق المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية

وقدم محافظ أسوان الشكر لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوى على فكرة إطلاق المنصة الإلكترونية بالتنسيق مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيادة الدكتور عمرو طلعت.

وأكد أن المنصة تسهم بشكل مباشر فى دعم الحرف اليدوية المنتشرة بالمحافظة من خلال زيادة فرص التسويق الإلكترونى لها، الذى يتواكب مع الجهود المبذولة للتمكين الإقتصادى للمرأة والشباب من خلال خلق معارض دائمة لتسويق المنتجات البيئية، سواء فى السوق السياحى أو فى المجمعات الحرفية الجديدة، بالإضافة إلى مبادرة المحافظة "رائدات الأعمال المنزلية"، فضلًا عن  التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لدعم ورعاية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن منصة "أيادى مصر" تهدف إلى توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محليًا، وذلك على المستوى المحلى والعالمى عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكترونى من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب، موضحًا بأن ذلك يستلزم بالتوازى تنظيم سلسلة من ورش العمل التدربية لمنتجى الحرف والمشغولات اليدوية بالمحافظة لتأهيلهم ورفع وعيهم بطرق وآليات عرض منتجاتهم على منصة "أيادى مصر".

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان على مدار الـ6 أشهر الأخيرة فى تنفيذ 445 قرار إزالة بمساحة 654 ألف م2، وهو الذى توازى اليوم مع إزالة حالة للتعدى على قطعة أرض زراعية بمساحة 1050 م2 بنطاق قرية الكلح غرب، والتى قام المتعدى بإعادة البناء عليها مرة أخرى حيث كان قد سبق إزالة حالة التعدى هذه من قبل وهى عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض والأسمنت، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى.

كما تم أيضًا تنفيذ 7 قرارات لإزالة حالات تعدى بالظهير الصحراوى لقرية الكلح شرق بمساحة 6 ألاف م2، وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بتنفيذ أعمال النظافة العامة بالشارع الرئيسى للمدينة وأمام مرسى العبارات، كما تم رفع 15 طن من تراكمات الأتربة أسفل الأرصفة وعلى جانبي الطريق العام.