رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

المصرية للأقمار الصناعية: نايل سات 301 يضم 38 قناة جديدة للإذاعة والتليفزيون

 نايل سات 301
نايل سات 301"

أكد عمرو إمام رئيس القطاع الفضائي بالشركة المصرية للأقمار الصناعية ومدير مشروع القمر الصناعي، أن القمر الصناعي الجديد "نايل سات 301" يعتبر أكبر قمر لشركة النايل سات ويحتوى على 38 قناة جديدة للبث الإذاعي والتليفزيوني.
وقال إمام، في اتصال هاتفي مع قناة "إم بي سي مصر "الفضائية لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر مساء اليوم الأربعاء، إن:" نايل سات 301" بديل لـ "نايل سات 201" بعد انتهاء عمره الافتراضي في عام 2028"، موضحا أننا نستهدف تغطية مناطق جديدة في الجزء الجنوبي من قارة إفريقيا بمعدل 10 قنوات قمرية، كما نستهدف تواجد قناتين قمريتين في دول حوض النيل".

تقدم خدمة الإنترنت الفضائي 

وأشار إلى الشركة المصرية للأقمار الصناعية تقدم خدمة الإنترنت الفضائي في كافة أنحاء الجمهورية من خلال القمر الجديد "نايل سات 301"، وسيتم توسعة دائرة التغطية بالإنترنت فيه، موضحا أن القمر الجديد يتمتع بمرونة في الإرسال والاستقبال، كما لدينا بعض القنوات القمرية التي تكون محمية من التشويش.
وكشف إمام عن وضع دراسات متعددة قبل إطلاق القمر الجديد، لافتًا إلى أن المهندسون المصريون شاركوا في كافة مراحل القمر الجديد، معلنا أن القمر الجديد سيغطى جنوب القارة الأفريقية ودول حوض النيل.
وتابع عمرو إمام، أن القمر الجديد سيقدم خدمات متعلقة بسرعة الأنترنت، كما أنه سيرصد أي محاولات للتشويش على القنوات المصرية.
وكان المصريون على موعد مع لحظة تاريخية لإطلاق القمر الصناعي الجديد "نايل سات 301" من ولاية فلوريدا الأمريكية، في تمام الساعة 11 و4 دقائق ليلًا. ورصدت غرفة التحكم بشركة نايل سات استقبال إشارات بالفعل من القمر الصناعي "نايل سات 301".