رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسين زين: القمر الجديد يغطي الدول الإفريقية وحوض النيل ويزيد سرعة الإنترنت

القمر الصناعي نايل
القمر الصناعي نايل سات 301

  
زين:  انطلاق القمر الصناعي نايل سات 301 هو إنجاز لجمهورية مصر العربية في المجال الإعلامي

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن القمر الصناعي نايل سات 301 يغطي دول إفريقية ومناطق كثيرة في حوض نهر النيل، مشيرًا إلى أنه يعمل على زيادة سرعات الإنترنت لكي تتوافق مع المعايير العالمية.
قال زين ـ في تصريح لقناة "النيل للأخبار" الفضائية من مدينة فلوريدا الأمريكية - إن انطلاق القمر الصناعي نايل سات 301 هو إنجاز لجمهورية مصر العربية في المجال الإعلامي، مؤكدًا أن ذلك يعد تطور طبيعي والمفروض أن يحدث في دول العالم ووسائل الاتصالات الحديثة وينبغي أن يكون هناك مشاركة من الهيئة الوطنية للإعلام التي تملك 41%.

وأشار رئيس "الوطنية للإعلام"، إلى أن التقنية الحديثة التي يستخدمها القمر الصناعي الجديد 301 أثناء انطلاقه هي التقنية المطلوبة، لأنه يستطيع أن يغطي المناطق التي لم يكن بوسع القمر الحالي الوصول إليها.
وأضاف أن القمر الصناعي الجديد يستطيع تغطية دول إفريقية، ومناطق كثيرة في حوض نهر النيل، موضحًا " أننا كنا نعاني منه في المحطات العادية وكان يتم النقل على أقمار أخرى حتى تتم معالجة هذه المشكلة"، وتابع أن القمر الصناعي يقدم خدمات هائلة منها الإنترنت، ويساعد في سرعته حيث يكون واسع النطاق سواء داخليًا أو خارجيًا، حتى يكون على النطاق العالمي.
وأضاف أن مشاركة الهيئة الوطنية للإعلام في انطلاق القمر الصناعي "نايل سات 301" أمر طبيعي، حيث تملك الهيئة 41% من شركة "النايل سات"، متابعًا أن هذه الخطوة تعتبر إنجاز لجمهورية مصر العربية "الجمهورية الجديدة" في المجال الإعلامي الجديد ووسائل الاتصال الحديثة للوصول إلى كل دول العالم.