رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الضوابط والمستندات المطلوبة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن إتاحة إمكانية تأجيل امتحانات الثانوية العامة من الدور الأول لـ الدور الثاني بالدرجة الفعلية الكاملة، في حالة حدوث عذر مرضي للطالب يمنعه من أداء الامتحان في الدور الأول، وفقًا للضوابط التالية:

امتحانات الثانوية العامة

العرض على اللجنة الطبية العامة بالمديرية فور حدوث العذر المرضي والتي تقوم بعرضه على الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للمديرية.

التقدم بالمستندات التي تثبت الحالة للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم بعرضها على إدارة شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة (ولا تقبل طلبات بالوزارة من أولياء الأمور) على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

المستندات المطلوبة لـ تأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني

خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروفه المرضية.

صورة من رقم الجلوس

بيان غياب الطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضح به المادة واليوم ومختوم بختم رئيس اللجنة.

كما يسمح بتأجيل الامتحان للدور الثاني في حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ للطالب أثناء تأدية الامتحان مما يحول دون استمراره في أداء هذ الامتحان، وفي هذه الحالة يجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائرة الصحية نقل الطالب بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى حكومي لتقرير حالة الطالب المرضية، وعلى ولي الأمر تقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة وتشمل:

تقرير من طبيب ورئيس اللجنة بحالة الطالب المرضية.

إفادة معتمدة من لجنة النظام والمراقبة (محضر إثبات حالة + صورة استمارة 6 د معتمدة من لجنة النظام والمراقبة) يثبت فيه ما حدث للطالب أثناء تأدية الامتحان.

وتم التشديد على الإدارات التعليمية بأن آخر موعد لتلقي المستندات أقصاه أسبوعان من تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة "الدور الأول".

وشددت وزارة التربية والتعليم، كذلك على المديريات بضرورة موافاتها بكشف أسماء الطلاب الذين تقدموا لـ تأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، موضحًا به المادة المراد أداء الامتحان فيها بالدور الثاني بالدرجات الفعلية وسبب التأجيل وذلك لتسهيل مهام العمل مع لجان النظام والمراقبة التابعة لكل طالب، حتى يتسنى للوزارة اتخاذ اللازم حيال الطالب في تأجيل الامتحان للدور الثاني بالدرجة الفعلية.