رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقًا عامًا للحوار الوطني.. وهذا موعد أولى الجلسات

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أعلنت إدارة الحوار الوطني اختيار ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس هيئة الاستعلامات، منسقًا عامًا للحوار الوطني، بالإضافية إلى اختيار المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام رئيسًا للأمانة الفنية للحوار الوطني، لافتة إلى بدء أولى جلسات الحوار الوطني في الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم.


وأوضحت أن أولى مهام المنسق العام للحوار الوطني تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وجميع الأطراف المشاركة في الحوار الوطني لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، من ممثلي كافة الأطراف والشخصيات العامة والخبراء من 15 عضوا بما يضمن المشاركة الفعالة والتوصل إلى مخرجات وفقا للرؤى الوطنية وبما يخدم صالح المواطن المصري.


وتابعت إدارة الحوار الوطني أنه تم الانتهاء من التجهيزات واللوجيستيات اللازمة لتنظيم الحوار من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب المنوطة بتنظيم المؤتمر الوطني للشباب، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي يقتصر دورها على المهام التنظيمية واللوجيستية، مؤكدة استمرار الأكاديمية في اتباع الحياد والتجرد التام في إطاردورها التنظيمي والفني والتنسيقي بعيدا عن التدخل في مضمون الحوار الوطني الفعال تحت مظلمة الجمهورية الجديدة.

 

 

عصام هلال: الحوار الوطني يسير بخطوات ثابتة

وفي وقت سابق، قال المستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب «مستقبل وطن»، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسير بخطواتٍ ثابتةٍ، لافتًا إلى أن هناك آمالًا كثيرةً معقودةً على هذا الحوار.

 

وأضاف «هلال» في تصريحٍ خاص لـ«النبأ»، أنه حتى الآن لم يُحدد موعد انطلاق الحوار الوطني، وأنَّ التوقيت متروك للأكاديمية الوطنية للتدريب بصفتها المنسق لهذا الحوار.

 

وأكد الأمين العام المساعد أن حزب «مستقبل وطن» على تواصل دائم بجميع الأحزاب، حتى من قبل الانتخابات الماضية، ولكن الرؤية التي قدمها الحزب لـ«الأكاديمية الوطنية للتدريب» هي رؤية خاصة أعدها الحزب.

 

وأشار إلى أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم الإعلان عن تلك الرؤية بالتفصيل؛ استعدادًا لعقد جلسات الحوار الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وفي وقت سابق، استقبلت، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وفدا من حزب «مستقبل وطن»، برئاسة المهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، عضو مجلس الشيوخ والمستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد للحزب عضو مجلس الشيوخ والدكتور محمد شوقي أمين، الشئون التشريعيه عضو مجلس الشيوخ.

 

تقديم رؤية «مستقبل وطن» للحوار الوطني

وقدم ممثلو الحزب نيابة عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ ورئيس الحزب، رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني، والتي تتضمن مختلف المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأكد وفد الحزب، أهمية الحوار الوطني، في الاستماع لكافة الآراء سواء المؤيدة أو المعارضة، مشيرا إلى اضطلاع الحزب بتقديم كافة أوجه الدعم، وحرص الحزب على التعاون مع الأكاديمية، لإنجاح الحوار.