رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أعراض حساسية الكيوي عند الأطفال

طريقة تحضير عصير الكيوي للفوز بفوائده.. حماية القلب من الجلطات أهمها

الفوائد الصحية لعصير
الفوائد الصحية لعصير الكيوي

يعد عصير الكيوي من أكثر أنواع العصائر فائدة للجسم، حيث يحتوي على 10 فوائد صحية، أبرزها حماية القلب من الجلطات.

طريقة تحضير عصير الكيوي

اغسلي الكيوي جيدا ثم تقشيره. 
ضعي الكيوي في الخلاط، مع إضافة بعض من العسل حسب الرغبة، والقليل من الماء. 
يمكنك إضافة بعض من الثلج إلى العصير عند التقديم.  


10 فوائد صحية لعصير الكيوي

1- يتميز عصير الكيوي بفوائده الصحية التي لا حصر لها،حيث يحتوي عصير الكيوي على فيتامين (A وBوC وK) والبوتاسيوم، والحديد، والفلافونويد، والكاروتينات، وهي مجموعة متكاملة من المغذيات في ثمرة واحدة لدعم الصحة والجمال بشكل عام، وهذا يعني أن تناول عصير الكيوي باستمرار من شأنه أن يحارب التجاعيد، ويجعلك تظهر أصغر سنا. 
2- يحتوي عصير الكيوي على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة،التي تعمل على محاربة الجذور الضارة في الجسم، والتي من شأنها أن تسبب تسريع عملية ظهور التجاعيد، وعلامات التقدم بالعمر. 
3- عصير الكيوي من المشروبات الصحية، التي تسهم في تخفيف الأعراض الناتجة من التهاب الشعب الهوائية، ويعالج السعال، والأعراض التنفسية عند الأطفال.
4- يتميز عصير الكيوي بتأثيره الإيجابي على الرؤية، ويسهم في علاج أمراض العيون، وإعتام عدسة العين، والتهاب الملتحمة، مما يساعد على بقاء العين على درجة من اللمعة البراقة والنقاوة.
5- يحتوي عصير الكيوي على عنصر البوتاسيوم، الذي يسهم بدوره في إصلاح أنسجة الجسم المتضررة، وبالتالي تسريع عملية التئام الجروح وعلاجها، كما يزيد من صحة البشرة ونضارتها.  
6- تناول عصير الكيوي يقلل خطر السكتة الدماغية، ويحمي القلب من الجلطات، مما يعمل على تفادي مشاكل اضطراب تدفق الدم، ودعم صحة القلب والأوعية الدموية. 
7- أشارت الدراسات الحديثة أن عصير الكيوي يساعد في التخلص من التوتر، ويعمل على التقليل من مستوياته، وذلك لقدرة عصير الكيوي على زيادة مستويات هرمون السيروتونين، الذي يعمل على تحسين المزاج. 
8- عصير الكيوي من المشروبات الطاردة للسموم، والداعم للمناعة، والمنشط لحيوية الخلايا بالجسم، بما يعزز صحة الجلد والبشرة، ويدعم الذاكرة.
9- يعد عصير الكيوي من المشروبات المفيدة للنساء الحوامل، نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم الضروري لعمل قلب الحامل والجنين بصورة طبيعية، بالإضافة إلى أنه يساعد على امتصاص الحديد،ويقلل من احتمال الإمساك.
10- يعتبر عصير الكيوي من المشروبات التي تنخفض فيها السعرات الحرارية، وترتفع فيها نسبة الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، لكن يجب مراعاة عدم إضافة سكر أو عسل إلى العصير.  


محاذير تناول عصير الكيوي 

يعد عصير الكيوي من المشروبات الصحية، لكن الاستثناء الوحيد في ذلك هو أن تكون ممن يعانون من حساسية الكيوي، وتشمل علامات حساسية الكيوي: 
1- صعوبة في البلع.
2- القيء والغثيان. 
3- تكون بثور صغيرة في الغشاء المخاطي للفم. 
4- انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ،وهو ما يسمى بـ "صدمة الحساسية". 
5- حكة في الحلق،أو الوخز في الفم والشفتين واللسان بعد تناول الفاكهة. 
6- تسارع نبضات القلب. 
7- تورم اللسان. 
8- طفح جلدي. 
9- الدوار أو الإغماء. 
وقد يعاني الشخص، بسبب حساسية الكيوي، من أنواع أخرى من الحساسية، التي ترتبط مع أنواع مختلفة من الحساسية، تجاه مجموعة من الأغذية والمواد الأخرى، ومنها ما يأتي: 
- الزيتون أو بذور السمسم. 
- البابايا والأفوكادو. 
- الكستناء.
- البطاطس أو الجزر.  
- حساسية حبوب اللقاح. 
- حساسية اللاتكس. 
- علامات ظهور حساسية الكيوي عند الأطفال.
- اضطراب المعدة. 
- انتفاخ البطن أو الإسهال بعد تناول الأطفال للطعام.
- البكاء المفرط. 
- القشعريرة. 
- التهيج.