رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختفاء «المناديب» يفجر غضب ضحايا المستريح الكبير فى أسوان

النبأ

«أين المناديب!؟».. هذه العبارة لم تتوقف على ألسنة ضحايا «المستريح الكبير» فى محافظة أسوان، بعد سقوط «محمود فتحى النجار» وشقيقيه، المتهمين بالاستيلاء على مئات الملايين من أموال المواطنين بحجة استثمارها فى تجارة السيارات والعقارات.

اختفاء «المناديب» يفجر غضب ضحايا المستريح الكبير فى أسوان

وأبدى الضحايا تعجبهم ودهشتهم من اختفاء «المناديب» الذين كانوا ينامون ليل نهار داخل معارض «المستريح الكبير» ويتعاملون بصورة مباشرة معهم، ويقومون بتسهيل كافة إجراءات عمليات البيع والشراء سواء السيارات أو العقارات أو أشكال المعاملات المتنوعة، مقابل الحصول على «العمولة».

وأضاف الضحايا لـ«النبأ»، أن «المناديب» كانوا همزة الوصل بينهم وبين نشاط «النجار» مع العلم أنه يوجد قطاع كبير من أصحاب الحقوق لم يتعاملوا مع المتهم سالف الذكر بصورة مباشرة ولم تربطهم به علاقة وطيدة، لكن جاء التواصل عن طريق الفريق الذى يعمل معه، بعدما ظهرت ملامح الثراء والترف عليهم سواء فى الملابس أو السيارات أو العقارات.

وأشار الضحايا، إلى أن الصدمة والمأساة الحقيقية بعد سقوط المستريح الكبير، أن بعض «المناديب» فروا هاربين وتركوا مساكنهم والبعض الآخريراقبون المشهد من وراء «العين السحرية» ومؤخرًا بدأوا يحتكون بالشارع لكن فى مشهد ارتداء ثياب التقشف على كونهم خاسرون، وبعضهم أغلقوا هواتفهم بعدما تغيرت أوضاعهم إلى صورة مليئة بالرفاهية عكسما كانت حياتهم من قبل مليئة بالصعاب.

وتابعوا: «إحنا دلوقتى عايشين فى مطحنة ومحنة صعبة، بسبب ضياع الفلوس وكل تحويشة العمر بل أصبحنا مهددين بالسجن، ونفسنا بجد نشوف كل مندوب من ولاد البلد، يرجع المبالغ الهائلة اللى حصل عليها بشكل خيالى بدافع الإنسانية والمسؤولية المجتمعية منعًا لحدوث كوارث لايحمد عقباها، خاصة أن المندوبين جميعهم ليسوا غرباء، وبالتالى نتمنى منهم بشهامتهم الوقوف بجانب أهاليهم».

وناشد الضحايا المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بتكليف جهات التحقيق التى تباشر دورها المضئ فى حصر الخسائر التى خلفها «النجار» بصدور قرارات عاجلة لضبط المتربحين من وراء المتهم حتى تضاف الأموال إليهم.

يذكر أن قاضى المعارضات بمحكمة أسوان جدد، اليوم الثلاثاء، حبس مستريح أبو الريش واثنين من أشقائه، للمرة الثانية، والمتهمين بالاستيلاء على مئات الملايين من أموال المواطنين، لاستثمارها فى تجارة السيارات والعقارات.

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على «محمود فتحى النجار» والمعروف إعلاميًا بـ«المستريح الكبير»، الذي نصب على المواطنين من مختلف محافظات الصعيد، ووجه بحري، ومعه اثنان من أشقائه، والذين يعملون معه بذات النشاط في بيع وشراء السيارات والعقارات.