رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تيك توك.. أم تعترض على قواعد مدرسية ضد ملابس الفتيات القصيرة

تيك توك
تيك توك

رفضت أم من خلال فيديو على منصة تيك توك قواعد اللباس المدرسي المفروضة على ابنتها المراهقة بعد أن تم ترميز ملابسها ومنحها قميصًا كبيرًا جدًا، لأن المسؤول في المدرسة يرى أن شورتها أقصر مما ينبغي.

شاركت الأم، التي تحمل اسم Stasia على التطبيق، كيف قاومت ابنتها قواعد اللباس من خلال تنظيم احتجاج في مدرستها، ولكن عندما انضم الأولاد إلى الفصل من خلال ارتداء قمصان علوية قصيرة، كانت الفتيات فقط هم من تم تأديبهم لخرقهم قواعد اللباس في المدرسة.

وبدأت ستاسيا، التي تعمل أيضًا كمدرس في مدرسة منفصلة، في نشر سلسلة مقاطع الفيديو في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما علمت لأول مرة بتمرد ابنتها من مدير مدرسة، وفي الفيديو الأول من السلسلة، الذي حصل على أكثر من 106 آلاف مشاهدة، تقول ستاسيا إن المسؤول اتصل بها في العمل، قائلًا إن ابنتها ترتدي ملابس غير لائقة وعليها الخروج من المنزل.

ومع ذلك، بدت الوالدة داعمة لابنتها في الوقوف في وجه قواعد اللباس المدرسي، قائلة في الفيديو: "الكتفين، والصدر، والساقين ليست هي المشكلة، بل عليك أن تتحدث إلى الأولاد / الرجال الذين يدعون أنها تشتت الانتباه ".

تلقى فيديو تيك توك الثناء من زملائه الآباء الذين طالبوا أيضًا بقواعد اللباس لكونها صارمة للغاية.

وفي مقطع فيديو تالي، قدمت ستاسيا تحديثًا قائلة إن ابنتها نظمت احتجاجًا على قواعد اللباس في المدرسة.

تفاصيل فيديو تيك توك 

وقالت في فيديو تيك توك: "اليوم، نظمت يومًا لارتداء القميص الأبيض، لذلك كانوا جميعًا يرتدون قمصانًا بيضاء عليها رسائل عليها". "ابني البالغ من العمر 19 عامًا ساعدها في صنع قميصها الليلة الماضية".

وأضافت الأم أنها متأكدة من أنها ستتلقى مكالمات متعددة حول الاحتجاج من إدارة المدرسة، لكنهم "كانوا يعلمون أن هذا كان قادمًا".

وتابعت قائلة: "لقد وقف أطفالي ضد المعلمين العنصريين، ووقف أطفالي عندما تم قتل أطفال آخرين من قبل معلمين جاهلين، ورفضت ابنتي الحصول على تعليم جنسي مباشر كطالب غير مستقيم".

وأضافت ستاسيا أن الأولاد في مدرسة ابنتها شاركوا في الاحتجاج من خلال ارتداء قمصان علوية، لكن لم يتم إرسال أي منهم إلى المنزل.