رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغرف التجارية: نستهدف إنشاء شركات مصرية في حجم مايكروسوفت وجوجل وأوبر

إبراهيم العربي رئيس
إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أكد إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، حرص الغرف التجارية واتحادها العام على نشر التكنولوجيا المتقدمة في كافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية على اختلاف حجمها، وفي مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف العربي خلال المؤتمر السنوي لشعبة الاقتصاد الرقمي بالاتحاد اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد يحرص أيضًا أن تكون تلك التكنولوجيات بأيادي مصرية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة على المنافسة، ليس فقط داخل مصر، ولكن وهو الأهم، في الأسواق العالمية.

وقال إن «دورنا في المرحلة القادمة سيكون احتضان الشركات الواعدة في مجال الاتصالات، وتقديم المعونة الفنية، وربطكم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق العالمية لكم، ليصبح في يوم من الأيام لدينا شركة، بل شركات، مصرية في حجم مايكروسوفت وجوجل وأوبر».

وتابع: «كلهم قد بدؤوا مثلكم، شباب واعد يملك فكرا متطورا، وشركات فوري وسويفل وتريلا وفيزيتا هي مثال حي على إمكانية ذلك».

وأشار إلى أنه سيكون هذا أيضا من خلال العمل الحثيث علي تطبيق أفكار والمنتجات التكنولوجية لهذه الشركات الواعدة لتطوير ورقمنة منظومة التجارة المصرية، متضمنة التاجر والصانع ومؤدي الخدمة، ومد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الإلكترونية لهم، التي تعد العمود الفقري لمنظومة الاقتصاد الرقمي المعرفي الذي يسعي الجميع له، بتوجيهات ودعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعديد من المبادرات مثل مبادرة توطين التي سيكون لها دور هام في ذلك.

وأضاف العربي،: «كما سنعمل على ربطكم وتسويق فكركم ومشروعاتكم لملايين الشركات، الأعضاء باتحاد الغرف الأفريقية والذي تستضيفه مصر، وأشرف برئاسته».

وأوضح أن سيتعاظم كل ذلك من خلال الخدمات المستحدثة التى سيقدمها الاتحاد من مقره الجديد، الذي يعد أول مبنى ذكي للغرف التجارية بالشرق الاوسط وإفريقيا، وتم تصميمه وتنفيذه في إطار تعاون أخر مثمر مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.