رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد وصلة مزاح.. مقتل شاب علي عاطل بالجيزة

مقتل شاب طعنا بسلاح
مقتل شاب طعنا بسلاح أبيض

قتل شاب طعنًا بسلاح أبيض علي يد عاطل خلال وصلة مزاح بينهما بمنطقة فيصل في محافظة الجيزة،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقتل شاب علي يد عاطل

كانت البداية حينما تلقى اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة،يفيد مقتل شاب علي يد عاطل بمنطقة فيصل.

أنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، مقتل شاب نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض.

وكشفت تحريات رجال المباحث، والتي أشرف عليها اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه وعاطل يدعي "موزة" أثناء وصلة مزاح بينهما،علي خلفية قيام  المتهم بقطع سلسلة كان يرتديها المجني عليه،حيث تعدي عليه  بسلاح أبيض ولقي مصرعه في الحال،وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبطه 

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع تباع وإصابة 4 مجندين في حادث تصادم 

وفي سياق آخر، لقي تباع سيارة نقل مصرعه محترقا، وأصيب 4 مجندين، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل، وسيارة شرطة أعلى محور الضبعة بمنطقة الشيخ زايد، في محافظة الجيزة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

حادث تصادم سيارتين
تلقي اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا يفيد وقوع حادث تصادم سيارة نقل بسيارة شرطة كانت متوقفة أعلي محور الضبعة لفحص حادث إنقلاب سيارة آخري،ووجود متوفي ومجندين مصابين.
 

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن سيارة شرطة كانت متوقفة أعلى محور الضبعة، وقت فحص بلاغ بانقلاب سيارة على الطريق، حيث جاءت سيارة نقل مسرعة وصدمت بسيارة الشرطة، ما أسفر عن اشتعال النيران في سيارة ميكروباص والسيارة النقل، قبل أن يقفز منها السائق ويترك داخلها مساعده نائما، فمات محترقا، وأصيب 4 مجندين.
وأفادت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن قسم شرطة الشيخ زايد ثان تلقى بلاغا بانقلاب سيارة على الطريق، انتقلت سيارة شرطة وتبعتها سيارة أمن مركزي لأعمال التأمين وعقب وصول القوات تبين أن سيارة ميكروباص كانت تقف بالقرب من السيارة المقلوبة وترجل منها عدد من الركاب للمساعدة في إنقاذ أفراد السيارة المقلوبة.
وأضافت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، أن وقت قيام القوة الأمنية بأعمال الفحص، فوجئت بقدوم سيارة نقل مسرعة فاصطدمت بسيارة الشرطة، ما أدي إلى انفصال الصندوق عن الكابينة بها خارج الطريق في الرمال، وبعدها اشتعلت النيران بالسيارة النقل والميكروباص وتوفي مساعد سائق النقل محترقًا داخل السيارة.
 

وأوضحت التحريات التي أشرف عليها العقيد محمد ربيع مفتش المباحث،أن الحادث ليس مدبرا، وأنه وقع بسبب رعونة سائق النقل وسرعته الزائدة خلال اصطدامه بالقوة الأمنية التي كانت تفحص بلاغا على طريق الضبعة.

وتكمنت الأجهزة الأمنية من ضبط سائق السيارة النقل، واقتاده المقدم هشام فتحى رئيس مباحث الشيخ زايد إلى قسم الشرطة.



وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وصرحت بدفن جثمان مساعد سائق النقل المتوفى، وقررت انتداب لجنة فنية من خبراء المرور لمعاينة مكان الحادث.