رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الفئات المستبعدة من دعم التموين

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الأيام القليلة الماضية، في تنقية البطاقات التموينية من غير مستحقي الدعم من صرف السلع مع استمرار صرف الخبز لتلك الأفراد.

وجاء قرار الحذف لمن انطبقت عليهم محددات الدعم التي تم بدء العمل بها من مارس الماضي، بإرسال تحذيرات لهم عبر بونات صرف الخبز خلال شهري مارس وأبريل.

وجاء من تم إيقاف الصرف لهم كما يلي:

- من يتقاضون رواتب حكومية مرتفعة تزيد عن 9600 ولديهم بطاقة مسجلة باسمهم، فسيتم إيقاف البطاقة وكل أفرادها.

- من يتقاضى راتب حكومي أكثر من 9600 وموجود على بطاقات تموين كفرد عادي وليس رب أسرة سيتم إيقافه بمفرده.

- من لديه سيارة موديل 2015 وحتى 2022 ولديه بطاقة تموين باسمه، سيتم إيقاف صرف السلع لكل أفراد الأسرة مع استمرار صرف الخبز.

- من يملك سيارة حديثة ومسجل على إحدى البطاقات كفرد عادي وليس رب أسرة سيتم إيقافه بمفرده مع استمرار صرف السلع والخبز لباقي أفراد البطاقة.

حذف من التموين فقط

وفي هذا السياق، قال الإعلامي أحمد موسى، إن وزارة التموين حددت عدة فئات يتم استبعادهم من التموين فقط وليس العيش، مشيرًا إلى أنه لم يصدر بيان رسمي بالأعداد الذين تم حذفهم من بطاقات التموين، وكذلك لم يحذف أحد من الحصول على الخبز

وأضاف، أنه تم حذف كل من يزيد دخله عن 9600 جنيه شهريًا وغير عائل للأسرة، أما من يعول أسرة فلن يتم المساس بتموينه، وحذف كل من يمتلك سيارة موديل 2018 وحتى الآن أما من يملك سيارة موديل أقل من 2018 لن يتم المساس بتموينه.

وتابع، أن الفئات المستبعده من التموين لن يتم المساس بحصة العيش لها وتم إرسال رسائل للمستبعدين ومن قدم تظلم يتم فحصه ولن يتم حذفه حتى انتهاء فحص التظلم.