رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مبالغ بالملايين.. قرار عاجل بشأن المتهمين بالسطو المسلح على سيارة بالقليوبية

قرار عاجل بشأن المتهمين
قرار عاجل بشأن المتهمين بالسطو المسلح على سيارة بالقليوبية

أمرت جهات التحقيق فى القليوبية بحبس المتهمين بالسطو المسلح على سيارة تابعة لإحدى شركات التبغ والاستيلاء على ما يقرب من 5 ملايين جنيه من عمال الشركة.

كانت مديرية أمن القليوبية تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ يفيد ورود بلاغ من مسئول بإحدى شركات التبغ بأنه أثناء استقلاله وعدد من موظفى الشركة أوتوبيس قيادة سائق بذات الشركة بطريق شبرا- بنها الحر بدائرة مركز شرطة طوخ  قادمين من فرع الشركة بدائرة مركز شرطة قليوب فـى طريقهم لمقر الشركة بمحافظة المنوفية فوجئوا بسيارة ملاكى تقوم باستيقاف الأوتوبيس وترجل منها 3 مجهولين يحمل أحدهم سلاح نارى والآخرين أسلحة بيضاء وقاموا بتهديدهم واستولوا على مبلغ 5 ملايين و504 آلاف جنيه  خاصين بالشركة من داخل الأتوبيس ولاذوا بالهرب.

توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة  7 أشخاص أحدهم له معلومات جنائية وثلاثة منهم موظفين بالشركة وعقب تقنين الإجراءات واستهدافهم تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، حيث اتفقوا فيما بينهم على سرقة أموال الشركة حال نقل الأموال من فرعها بدائرة مركز شرطة قليوب إلى مقر الشركة بمحافظة المنوفية.

وفـى سبيل ذلك قام مرتكبو الواقعة باستئجار سيارة قادها أحدهم وقاموا بارتكاب الواقعة وضبط بحوزة أحدهم بندقية خرطوش وآخر سلاح أبيض وأرشدوا عن 4 ملايين و682 ألف و790 جنيها والسلاح والسيارة المستخدمين فى الواقعة، وأضافوا إنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية لسداد بعض الديون.

محاكمة ديلرات شبين القناطر

ومن ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات بنها بالقليوبية، برئاسة المستشار محمود محمد البربرى رئيس المحكمة بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لـ 5 أشخاص بتهمة الاتجار فى المخدرات، ومصادرة المخدرات والأسلحة المضبوطة فى حوزتهم.

كان المستشار المحامي العام لنيابات شمال بنها الكلية، قد أحال المتهمين الخمسة: "عبد الشافى م."، سائق توكتوك، و"بسام ت"، عامل بمطعم، وباسم ت"، عامل بمطعم، و"محمد م"، حداد، و"محمد س"، سائق، لمحكمة جنايات بنها، لتكوينهم تشكيلا عصابيا الغرض منه الاتجار فى المواد المخدرة، على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا "نبات الحشيش" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، واستعملوا القوة والعنف والتهديد مع معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر، والقوة المرافقة له، بأن أشهر المتهم الأول بوجهه سلاح نارى، مهددا به إياه، ليحمله بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفته، وهو ضبطه وباقى المتهمين، متلبسا بجريمته، ولم يبلغ بذلك مقصده بأن تمكن من ضبطهم، على النحو المبين بالتحقيقات.

وحاز المتهمون بغير ترخيص، سلاحا ناريا "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا ذخائر، تستعمل على السلاح النارى السالف فى البيان، دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته، أو إحرازه وحازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة بيضاء سكين وكتر ومقص.