رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

كيف تعرف أنك شخص مريض نفسي؟

مرض نفسي
مرض نفسي

هناك العديد من العلامات التي تدل على أنك مريض نفسي، حيث تظهر عدد من علامات الاختلال العقلي، التي تظهر خلل نفسي، وتؤثر على الآخرين، خلال السطور التالية، سوف نذكر من بعض العلامات على كونك مريض نفسي.

علامات الشخص مريض نفسي 

من أول تلك العلامات، عدم الاعتراف بمشاعر الآخرين أو أحكامهم، حيث يختلف السيكوباتيون عن غيرهم من الناس لأنهم لا يعالجون أو يرون المشاعر بالطريقة نفسها.

ولن يعترف الشخص المريض النفسي، أبدًا بكونه مخطئًا لأنه لا يتعرف على أحكام ومشاعر الآخرين كأسباب وجيهة لتغيير نهجهم.

على سبيل المثال، إذا تم تحدي السيكوباتيين بمعلومات متناقضة أثناء اجتماع في العمل، فسيكون لديهم دائمًا "سبب معقول" للادعاء بأن المعلومات غير صحيحة أو مناسبة وأنه يجب عليهم اتباع مسار العمل الخاص بهم، بل لن يترددوا في قول أكاذيب صريحة لدعمهم".

إظهار سلوك مخيف

 يمكن أن يظهر الشخص المريض النفسي، سلوكًا مخيفًا أو عدوانيًا أكثر بكثير للحصول على ما يريدون، ويحدث هذا التغيير عادةً عندما يعتقدون أنك تقف في طريقهم في الحصول على ما يريدون أو أنك ببساطة غير جيد بما يكفي في تقديم ما يحتاجون إليه.

من غير المحتمل أيضًا أن يكونوا مهتمين بالاستثمار فيك كشخص أو في مهاراتك.

نفاد الصبر وصعوبة الحفاظ على التركيز

أن تكون عصبي أو سريع الانفعال أحد العلامات الواضحة على المرض النفسي.

أسباب الاعتلال النفسي

هناك العديد من العوامل الوراثية أو البيئية، أو تاريخ عائلي من الاعتلال النفسي، أو الصدمات العائلية مثل (إهمال الوالدين، أو الفقر المدقع، أو سوء المعاملة، أو أحد الوالدين المسجونين) أو إصابة الدماغ التي تضر بقشرة الفص الجبهي.

هذه الارتباطات هي الروابط النفسية التي نشكلها مع الآخرين في وقت مبكر من الحياة، وعند المرضى النفسيين، ينزعجون عادة لأن أحد الشخصيات الأبوية كان مهيمنًا جدًا ومسيئًا نفسيًا أو مرتبطًا بشكل مفرط بأطفالهم وغير مستعدين لوضع حدود مناسبة للسلوك.

وفي كلتا الحالتين، سيكون هناك بعض السلوك المضطرب أو المزعج في ماضي السيكوباتي - على الأرجح مشاكل مع الجريمة أو العنف أو التنمر عندما كان طفلًا أو مراهقًا.