رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فضيحة سيدة من الجيزة.. تورط ربة منزل فى 3 جرائم بوسط البلد وحلوان

ضبط سيدة لتورطها
ضبط سيدة لتورطها فى جرائم سرقة بوسط البلد وحلوان

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط ربة منزل لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصصت في مجال سرقة المساكن بأسلوب كسر الباب فى منطقة قصر النيل.

سيدة من الجيزة ترتكب جرائم سرقة بوسط البلد

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لضباط وحدة مباحث قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة بتعدد البلاغات بسرقة المساكن بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة إلى تحديد مرتكب وقائع السرقة بدائرة القسم، وتبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع (ربة منزل، لها معلومات جنائية، مقيمة بدائرة قسم شرطة أوسيم بالجيزة).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهمة بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددها أمكن ضبطها، وعثر بحوزتها (شاشة) حال قيامها بعرضها للبيع على أحد أصحاب الأكشاك الكائنة بدائرة القسم، بسعر لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية.

وبمواجهتها اعترفت المتهمة بمزاولة نشاط إجرامي تخصصت في مجال سرقة المساكن بأسلوب "كسر الباب" وأقرت أن الشاشة المضبوطة بحوزتها من متحصلات واقعة سرقة إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة.

كما أقرت المتهمة أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة قصر النيل، بارتكابها واقعة سرقة أخرى والاستيلاء على (2 شاشة) من داخل إحدى المساكن بذات الأسلوب، وتم بإرشادها ضبط (المسروقات المستولى عليها - 2 هاتف محمول مجهولين المصدر)، وأقرت بأن الهاتفان من متحصلات حوادث سرقة أخرى.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من التوصل إلى مالكى الهاتفان المضبوطان بحوزة المتهمة، وباستدعاء المجني عليهما، تعرفا على المضبوطات وإتهماها بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تُرتكب جرائم السرقة، بشكل كبير وبتعدد التفاصيل، وفي هذا الصدد، نرصد إليكم عقوبة السرقة، والتي تنص عليها المادة 318 من قانون العقوبات على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317.

ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

ويكون الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها مشمولًا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.