رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أخطاء يجب تجنبها من قبل ربات المنازل في غسيل الملابس ترفع فاتورة الكهرباء

غسيل الملابس
غسيل الملابس

يمكن للطريقة التي تغسل بها ملابسك أن تزيد من فاتورة الكهرباء الخاصة بك دون أن تدرك ذلك، وفي حديث لصحيفة «ذا صن» البريطانية، قدم لوك جامونس مدير متجر الأجهزة واديز في المملكة المتحدة بعضًا من أهم النصائح وكشف أهم الأخطاء في الغسيل لمساعدة ربة المنزل على استخدام الغسالة بشكل أكثر كفاءة.

وبدلًا من غسل كمية صغيرة بانتظام، ينصح لوك بوضع حمولة تملأ حوض الغسالة، فالقيام بذلك قد يسمح لك بغسل حمولة واحدة على الأقل في الأسبوع، وتشير التقديرات إلى أن غسالة سعتها 6 لترات تستخدم حوالي 1 كيلو وات في الساعة من الطاقة لدورة غسيل طويلة.

وقد يؤدي وضع ملابسك في غسالة ساخنة جدًا إلى حرق أموالك، ويمكنك توفير الكثير من الاموال إذا اخترت غسل ملابسك على درجة حرارة 30 بدلًا من 40 درجة مئوية.

ويحذر لوك ربات المنازل من استخدام الإعداد السريع في غسالاتهن وعلى الرغم من أنك قد تكون في عجلة من أمرك، إلا أنه من المفيد اختيار دورة غسيل أبطأ. ويوضح لوك أن بعض العناصر يمكن أن تلحق الضرر بالغسالة إذا تم تشغيلها بسرعات عالية، مثل المناشف والمواد الثقيلة الأخرى.

وتعتمد تقييمات كفاءة الطاقة لمعظم الأجهزة على الإعدادت الاقتصادية للغسالة، لذا فإن الالتزام بالإعداد البيئي عند غسل الملابس هو أرخص وسيلة لتنظيف ملابسك وأكثرها ملاءمة لكوكبنا.