رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف علق وزير الأوقاف على تصريحات مسئول هندي أساء للنبي.

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- أشرف وأكرم وأطهر وأنبل وأعز خلق الله قاطبة منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها إلى أن يرثها سبحانه، متابعًا: «وندين بشدة أدنى مساس لفظي به -صلى الله عليه وسلم-، والإساءة إليه عداء سافر للإسلام والمسلمين في شتى بقاع الدنيا».

وأضاف وزير الأوقاف، تعليقا على  ما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على صفحته على «تويتر»، من تطاول وسوء أدب في الحديث عن رسول الله محمد ﷺ وزوجه أم المؤمنين الطاهرة المطهرة السيدة عائشة، وما كشفه كلامه من جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، أنه لن يتحقق سلام البشرية بازدراء الأديان والمقدسات، ولا بد لعقلاء العالم من لجم دعوات التطرف تلك التي قد تنحرف بعالم اليوم عن طريق الحوار الحضاري والسلام والعيش الإنساني المشترك إلى تطرف وتطرف مضاد تدفع البشرية كلها ثمنه باهظا.

وتابع  وزير الأوقاف: «إذا كان ديننا الحنيف يأمرنا بعدم الإساءة إلى معتقدات الآخرين فإننا أكثر الناس حبًّا لدينهم ورسولهم وكتاب ربهم، بحيث لا نقبل المساس لا بديننا ولا بكتاب ربنا ولا برسوله الكريم الذي لا يكتمل إيماننا إلا بحبه -صلى الله عليه وسلم- أكثر من حبنا لأنفسنا وأولادنا والدنيا وما فيها».

وكانت قد سادت حالة من الجدل والغضب الشديد انتابت العالم الإسلامي، بعد تصريحات مسيئة للنبي أطلقتها المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، نوبور شارما.

وقال حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، أمس الأحد، إنه أوقف المتحدثة باسمه ردا على تعليقات أدلت بها خلال مناظرة تليفزيونية بشأن النبي محمد.

وأضاف حزب بهاراتيا جاناتا في بيان على موقعه على الإنترنت، أن الحزب يحترم جميع الأديان. "حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة إهانة أي شخصيات دينية لأي دين".

وأأكد مكتب بهاراتيا جاناتا، أن نافين جيندال، متحدث آخر باسم حزب بهاراتيا جاناتا، طُرد من الحزب بسبب تعليقات أدلى بها عن الإسلام على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابع الحزب في بيانه: «حزب بهاراتيا جاناتا يعارض بشدة أيضًا أي أيديولوجية تهين أو تحط من قدر أي طائفة أو دين».

الأزهر يدين الأساء للنبي

وتعقيبًا على ذلك، أصدر الأزهر الشريف بيانا اعتبر فيه الإساءة للنبي وزوجاته "بذاءة وجهل فاضح" و"إرهابا".

وقال الأزهر، إنه يرفض التصريحات المسيئة بحق النبي محمد وزوجته عائشة وقال في بيانه: "الإساءة إلى رسول الإسلام وأزواجه بذاءة وجهل فاضح بعلم مقارنة الأديان وتاريخ الأنبياء والرسل"، حسب تعبيره.

وأضاف في بيانه قائلًا: «يعرب الأزهر الشريف عن إدانته واستنكاره الشديد لما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على صفحته على تويتر من تطاول وسوء أدب في الحديث عن رسول الله محمد ﷺ وزوجه أم المؤمنين الطاهرة المطهرة السيدة عائشة، وما كشفه كلامه من جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، وكيف أنهم كانوا يمثلون القمم العليا للآداب والفضائل والأخلاق، وأن الله عصمهم من الوقوع في الرذائل وما تكرهه النفوس الطاهرة المستقيمة».