رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم امتحان الديناميكا

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية

يؤدى اليوم الاثنين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، القسم العلمى امتحاناتهم فى مادة الديناميكا. 

الجدير بالذكر أن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام تبلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.  

و تم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومدراء العموم في المناطق الأزهرية في مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها بشكل فوري. 

اللجان المشكلة تباشر عملها طول فترة الامتحانات للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان، وتوافر اللجان الطبية ومستلزمات الإسعافات الأولية، والتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الطلاب في اللجان من خلال الأطباء الزائرين.

ويستعد قطاع المعاهد الأزهرية بـ الأزهر الشريف، لإعلان فتح باب القبول إلكترونيا، لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية – النموذجية - الخاصة)، وذلك عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وتقرر بدء التقديم من يوم 10 يونيو الجارى، ويتم وضع الضوابط للتقديم هذا العام، وسوف يتم الاعلان عنها قريبًا.

جدير بالذكر، أن ضوابط العام الماضى كانت الحد الأدنى لقبول مرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، وفى الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن {6 أشهر} كحد أدنى لسن القبول.

رابط  وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي

  • اختيار التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2022 -2023.
  • الدخول عبر الموقع رابط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري  من هنا https://azhar.gov.eg/static/details.aspx?id=6
  • قم بتسجيل بيانات الإستمارة.
  • ادخال بيانات التلميذ، من الرقم القومي، تاريخ الميلاد، محافظة الميلاد، النوع، وبعدها اضغط تسجيل الحفظ.
  • قم باستكمال بيانات تلميذ، اسم التلميذ، الوالد، الجد، الديانة، ثم بيانات الرقم القومي.
  • ادخل   بيانات السكن للطفل مع أسرته، وبيانات التواصل لولي الأمر من رقم محمول.
  • قم باختيار اسم المعهد. القريب  والمرحلة المتقدم إليها - ثم اضغط على ضافة الرغبات ثم حفظ الطلب.