رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

"OPPO" تحافظ على المركز الرابع عالميا بقطاع الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2022

النبأ

 نجحت OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال الهواتف الذكية والتكنولوجيات المُبتكرة، في الحفاظ على معدلات النمو الثابتة التي حققتها في مختلف الأسواق حول العالم، وحافظت الشركة على مركزها كرابع أكبر علامة تجارية في مجال الهواتف ذكية في العالم خلال الربع الأول من العام 2022، طبقًا للتقرير الصادر من مؤسسة " Canalys"

وبالرغم من التحديات التي شهدها سوق الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2022، شهدت OPPO نموًا ثابتًا في أوروبا الغربية والأسواق الناشئة الأخرى بفضل منتجات الشركة المُبتكرة والاستثمار المستمر في البحث والتطوير. وأطلقت OPPO، خلال الربع الماضي من العام، سلسلة هواتف Find X5 الرائدة، والتي تحتوي على أول وحدة معالجة مركزية، NPU، من تصميم شركة OPPO وهي MariSilicon X، وأزاحت OPPO الستار كذلك عن مجموعة المنتجات المبتكرة الجديدة التي تخطط الشركة لإطلاقها خلال الفترة القادمة خلال مشاركتها في الملتقى العالمي للهواتف المحمولة 2022، بما في ذلك تكنولوجيات الشحن السريعة  SUPERVOOCTM، والتي تضاعف من عمر البطارية، وتقنية الشحن فائق السرعة الأخرى وهي 240W SUPERVOOCTM، والتي تشحن بطارية الهاتف بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة في 9 دقائق، هذا بالإضافة إلى أجهزة الراوتر OPPO 5G CPE T2.

أوروبا 
جاءت OPPO في المركز الخامس في سوق الهواتف الذكية في أوروبا خلال الربع الأول من 2022. فبعد دخولها للأسواق الأوروبية في 2018، خططت OPPO للتوسع في أنشطة أعمالها وقدمت العديد من المنتجات الرائدة مع الاستثمار المستمر في البحث والتطوير لتلبية احتياجات الأسواق على نحو أفضل.

وكانت OPPO قد فازت بالعديد من الجوائز العالمية بفضل سلسلة هواتف Find X5 الرائدة والمتطورة، والهاتف الرائع Find N  القابل للطي والأول من نوعه، بالإضافة إلى مجموعة من التكنولوجيات المتقدمة بما في ذلك تقنيات الشحن فائق السرعة SUPERVOOCTM 150 و240 واط. وحازت منتجات OPPO على ثقة نطاق واسع من العملاء، وحققت الشركة نموًا بلغ 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتحافظ على المركز الرابع من حيث الشحنات المرسلة لأوروبا الغربية وجاءت ضمن الخمسة علامات التجارية الأولى في 12 سوق في المنطقة.

في أوروبا الغربية، استطاعت OPPO تقديم أداء قوي ومميز في ألمانيا مع معدل نمو سنوي يبلغ  +415%، و+258% في ايرلندا، و+217% في بلجيكا، و+82% في سويسرا، و+53% في المملكة المتحدة، وعلاوة على ذلك، في أقل من عام من دخول السوق في المجر، أصبحت OPPO أكبر رابع مصنع للهواتف الذكية مع معدل نمو سنوي يبلغ 1395%.

الأسواق الناشئة 
حققت OPPO نتائج جيدة في أمريكا اللاتينية خلال الربع الأول من عام 2022، وحصلت على المركز الخامس في الأسواق بمعدل نمو سنوي يبلغ 34%. وبعد عامين فقط من دخول أسواق أمريكا اللاتينية، أصبحت OPPO أحد أكثر العلامات التجارية في مجال الهواتف الذكية شعبية مع تعاون قوي مع الشركاء المحليين وإطلاق سلسلة هواتف Reno الشهيرة.
وواصلت OPPO نجاحتها في المكسيك وصعدت للمركز الرابع في السوق بمعدل نمو سنوي بلغ 19% وحصة سوقية وصلت إلى 12%، واستمرت سلسة Reno في ريادة سوق الهواتف التي يتراوح سعرها بين 400 إلى 599 دولار.

وواصلت OPPO الحفاظ على المركز الرابع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ونجحت OPPO في تحقيق معدل نمو سنوية وصل إلى 128% في جنوب إفريقيا، وذلك بعد دخول الشركة للسوق بفترة قصيرة، وصعدت OPPO للمركز الثالث في الإمارات العربية المتحدة بحصة سوقية بلغت 7%.

آسيا والمحيط الهادئ
نجحت OPPO في الحفاظ على المركز الرابع بين أكبر منتجي الهواتف الذكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، واستمرت في مركزها الرائد في جنوب شرق أسيا حيث حصلت على المركز الثاني بين مصنعي الهواتف الذكية. وعلى مستوى كل دولة، جاءت OPPO في المركز الثاني بالنسبة للعلامات التجارية الأكثر مبيعًا في تايلاند، وحققت نموًا ملحوظًا في أستراليا ونيوزيلاندا وسنغافورة، حيث جاء ترتيبها بين الثلاثة علامات التجارية الأكثر مبيعًا في تلك الأسواق.

الصين 
تعتبر OPPO أحد الشركات ذات الباع الطويل في سوق الهواتف الذكية في الصين، وحافظت OPPO على المركز الثاني بالنسبة للعلامات التجارية الأكثر مبيعًا في الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الحالي. وأطلقت OPPO في بداية العام، أخر سلاسل هواتفها الذكية الرائدة، Find X5، والذي يقوم بتلبية احتياجات المستخدمين بشكل مميز وأداء قوي وتصميم أنيق مع كاميرة Hasselblad فائقة الجودة وإمكانيات فريدة للتصوير الليلي.

واستطاع الهاتف الرائع OPPO Find N، والذي حاز على جائزة "أفضل الأجهزة المبتكرة" في 2022 من جوائز GLOMO العالمية المرموقة للأجهزة المحمولة، في ريادة سوق الهواتف القابلة للطي خلال الربع الأول من 2022، وهذا بفضل الآليات المتطورة التي يحتوي عليها هذا الهاتف المميز، بالإضافة للتصميم الفريد الذي حاز على إعجاب الكثير من المستخدمين، وأطلقت OPPO كذلك أول تابلت لها، OPPO Pad، والذي يقدم أداء مميز وتصميم عصري وحصل على ثقة نطاق واسع من العملاء. واستفادت OPPO بشكل كبير من استثماراتها المستمرة في التكنولوجيات الأساسية والابتكارات المتعددة في المنتجات، مما عزز من مميزاتها التنافسية في الصين.

 

 

 

 

 

IMG-20220605-WA0009
IMG-20220605-WA0009