رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

شون وصوامع المنيا تستقبل 445 ألف طن قمح بجميع المراكز

النبأ


قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم توريد 445203 طن و971 كجم، من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية منذ بدء موسم حصاد محصول القمح  2022، حيث تم توريد 4609 طن و607 كجم من محصول القمح حتى أمس السبت، وذلك من خلال 44 موقع تخزيني تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح. 

أشار المحافظ، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالإقماح بنطاق المحافظة تبلغ 250 ألف فدان، إجمالي المستهدف من أعمال التوريد يبلغ 450 ألف طن من محصول القمح، تم توريد 445 ألف طن حتى الان، مؤكدًا على ضرورة التأكيد على استلام الأقماح المطابقة للمواصفات وفقًا للضوابط الموضوعة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن، موضحا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تستقبل أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200).

القاضي يتفقد الأعمال المنتهية "بمدرسة عزبة الكوامل " ويعلن جاهزيتها للعام الدراسي القادم


وعلى صعيد آخر تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" داخل مركز مغاغة شمال المحافظة، لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير أعمال تنفيذ المشروعات.

رافق المحافظ، عددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، المهندس عبد الحميد البركاوي وكيل وزارة الري، وممثلي جهاز التعمير.

تفقد المحافظ الاعمال المنتهية بمدرسة عزبة الكوامل والمقامة على مساحة 2100م وتضم 11 فصلا لرياض الاطفال والمرحلة الابتدائية والاعدادية، حيث تم إنهاء جميع الاعمال وتجهيزها للافتتاح العام الدراسي المقبل.

 

إنشاء مجمع خدمي وآخر زراعي بقرية أبا البلد وإقامة وحدة صحية وتضامن اجتماعي بقرية العباسية


وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد وجه في نهاية عام 2020 بسرعة البدء في إنشاء مدرسة بعزبة الكوامل بمركز مغاغة، من خلال هيئة الأبنية التعليمية، وفقًا للاشتراطات البنائية الخاصة بها، وضمن مشروعات المبادرة الرئاسية" حياة كريمة وذلك استجابة لأهالي العزبة. 

وأدار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا حوار مجتمعيا مع الأهالي بعزبة الكوامل، بحضور عدد من رجال الدين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، حيث أكد المحافظ أنه تم الاستجابة لمناشدات الأهالي بإنشاء مدرسة بعزبة الكوامل وتم إصدار موافقة على إنشائها بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية وفقا لمجموعة من الاشتراطات البنائية والمواصفات الفنية والإنشائية، وذلك حفاظا على سلامة وأرواح الطلاب، وإزالة المبني الذي قام الأهالي بإنشائه واستخدامه كمدرسة لكونه غير مرخص وغير مطابق لمواصفات هيئة الأبنية التعليمية ويمثل خطرا على الطلاب.

وناشد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا المواطنين بضرورة الحفاظ على ماتم تنفيذه من مشروعات باعتبارها ممتلكات عامة يستفيد بها المواطن، مطالبا بعدم التعدي على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها، كما وجه محافظ المنيا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك مسؤولي الكهرباء، بتوصيل جميع المرافق للمشروعات التي تم الانتهاء منها باعتبارها مشروعات قومية.

من جانبهم، وجه المواطنون الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنفيذ أعمال المبادرة لضمان حياة كريمة للمواطنين، والحرص على توصيل كافة الخدمات والمرافق بقري الريف المصري.

 

شون وصوامع المنيا تستقبل 445 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز 


وشملت جولة المحافظ تفقد أعمال إنشاء كوبري أبا البلد الغربية، وأعمال إنشاء المجمع الزراعي بقرية أبا البلد على مساحة 500م وكذلك مجمع خدمات المواطنين والمقام على مساحة 650 متر.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  بفحص رخصة أحد حالات البناء المخالفة وإيقاف جميع الاعمال. كما أجري " القاضي" خلال جولته أعمال المعاينة لموقع الأرض المخصصة لإقامة وحدة تضامن اجتماعي ووحدة صحية على مساحة 2000متر بقرية العباسية.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنه يجرى تنفيذ 394 مشروعًا في 19 قطاع بقرى المركز، موضحًا أن هناك تنسيقًا دائمًا ومستمرًا بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والأجهزة المنوط بها تنفيذ الأعمال للمتابعة الدقيقة لما يجري تنفيذه لتطوير كافة القرى المستهدفة وتوصيل الخدمات تباعا