رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب هذا المشهد.. محمود عبدالعزيز رفض فيلم "معالي الوزير" وندم بعدها (فيديو)

محمود عبدالعزيز
محمود عبدالعزيز

كشف الناقد طارق الشناوي، عن بعض الأسرار في حياة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، في ذكرى ميلاده التي توافق اليوم 4 يونيو.

وقال طارق الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" الذي يعرض عبر قناة dmc، إن الراحل محمود عبدالعزيز كان مرشحا لبطولة فيلم "معالي الوزير" ولكنه رفضه بسبب أحد المشاهد.

وأضاف الناقد الفني: "اعتدنا أن نحتفل بذكر الرحيل، ولكن محمود مكنش بيحب الرحيل، وفي أحد الأفلام اللي هو معالي الوزير كان في مشهد أنه يبقى في التربة أثناء الدفن، المشهد ده بالذات كان حيوي ومحمود رفض يعمله لأنه مكنش بيحب الموت وكان بيحب الحياة، وأحمد  زكي عمله كويس جدًا، والفيلم كتبه وحيد حامد".

وتابع طارق الشناوي: " محمود عبدالعزيز كان صديق عزيز ويمكن من القلائل اللي ارتبطت بيهم ودخل بيتي، وهو تلقائي وابن بلد كإنسان ده طبعه، والذاكرة الإبداعية عنده يقظه جدًا

وأشار الناقد الفني طارق الشناوي إلى أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز ندم على رفضه لفيلم "معالي الوزير" بعدما قدمه الفنان أحمد زكي بطريقة بارعة.

أبطال فيلم معالي الوزير

أحمد زكي، يسرا، لبلبة، هشام عبد الحميد، عمر الحريري، ميمي جمال، حجاج عبد العظيم، أحمد عقل، رؤوف مصطفى، تامر عبد المنعم، صفوة، مفيد فوزي، والفيلم من تألف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف.

واحتفل محرك البحث "جوجل" بذكرى ميلاد الفنان محمود عبدالعزيز التي تحل اليوم السبت 4 يونيو، حيث وُلد الفنان الكبير 4 يونيو 1946، وقام بتغيير واجهته بصورة للفنان الراحل من أشهر أفلامه وهو "الكيت كيت".

يذكر أن الفنان محمود عبدالعزيز، رحل عن عالمنا في 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض.

مشهد من فيلم معالي الوزير


حديث الناقد الفني طارق الشناوي عن الراحل محمود عبدالعزيز في ذكرى ميلاده