رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«الحقنا مستقبلنا بيضيع».. استغاثة عاجلة إلى النائب العام من طلاب وأولياء أمور الدبلومة الأمريكية

طلاب الدبلومة الأمريكية
طلاب الدبلومة الأمريكية يستغيثون بالنائب العام

أزمة كبيرة عاشها طلاب الدبلومة الأمريكية، بعدما عانوا من مشكلة سقوط السيستم خلال امتحاناتهم، أمس الجمعة، والتي رُصدت بها مخالفات مصيرية عدة -حسب وصفهم- واستغاث طلاب الدبلومة الأمريكية وأولياء أمورهم بالنائب العام، المستشار حمادة الصاوي، خوفًا من تأثير أزمة سقوط سيستم الامتحانات على مستقبلهم.

أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية

ودوّن أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية في استغاثتهم إلى النائب العام، "النائب العام.. نستغيث بكم كأب لأبنائك طلبة (السات- الأيست) نستغيث بكم عما حدث في امتحانات أبنائنا، فبعد إنهاك نفسي وجسدي ومالي للأسر المصرية وأولادهم من سهر وتوتر وضغط نفسي علي زهور في مقتبل العمر، وعند ذهابهم إلى لجان الامتحانات في القاهرة". 

واستعرض أولياء الأمور في استغاثتهم المشكلات التي واجهها أبنائهم خلال تأدية امتحانات الدبلومة الأمريكية، والتي جاءت كالآتي:

  • السماح للطلبة بالدخول ومعهم التليفونات المحمولة.
  • عدم كفاية العدد المقرر للمراقبين في اللجان.
  • تغيير سيرفر الامتحانات عن السيرفر السابق مما نتج عنه عدم المتابعة لأسئلة الامتحان لعدم مقدرة السيرفر الاستجابة لعدد الطلبة؛ مما أدى إلى سقوط النظام وعدم مقدرة الطلبة في الاستمرار في الامتحانات، وبالتالي تسبب في حالة من الهرج والمرج.
  • لم يتواجد عدد كافي من المراقبين وتم السماح للطلبة بدخول تليفونات المحمول معهم
  • بعض الطلبة وهم قلة استمر السيرفر في العمل معهم مما دفعهم للاستفسار عن إجابة الأسئلة من الزملاء المعطلين عن استكمال الامتحانات أو إرسال الأسئلة لمن يتلقاها خارج اللجان لإعادة إرسال الإجابات.

وأكد أولياء الأمور أن الطلاب لم يستكملوا امتحاناتهم، ودخلوا في نوبات صراخ وبكاء.

مطالب أولياء أمور الدبلومة الأمريكية إلى النائب العام

وطالب أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية، بعدة مطالب إلى النائب العام، والتي شملت الآتي:

  1. بالتحقيق فيما حدث من عدم التزام لجان الامتحانات من توفير الإمكانيات اللازمة للطلبة لإجراء الامتحانات في جو هادئ يساعدهم علي التركيز.
  2. إعادة تلك المحاولة علي نفقة الوزارة لجميع الطلبة لإتاحة تكافؤ الفرص أمام الجميع.
  3. إلزام الوزارة ولجان الامتحانات بتوفير كل سبل الراحة والعمل على تأمين وصول النت بسرعة جيدة وضمان عدم انقطاعه أثناء الامتحانات سواء في حالة الـ EST أو امتحان دولي آخر.