رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المستوردين تجيب..

هل ترتفع أسعار السلع الاساسية بعد زيادة الدولار الجمركي؟

السلع الأساسية
السلع الأساسية

قال خالد سعيد نور الدين رئيس لجنة سلامة الغذاء بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار وزارة المالية بزيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18.64، طبيعي بما يمثل السعر العادل في الوقت الراهن، مؤكدا أن السلع الاستراتيجية الأساسية لن تتأثر بهذا القرار.

وأوضح نور الدين، أن الدولار الجمركي كان بسعر 17 جنيها بشكل مؤقت خلال مايو الماصي، من ضمن أدوات استقرار السوق ومحاربة التضخم.

وذكر أن الزيادة الجديدة في سعر الدولار الجمركي حاليا جاءت لأن معظم السلع المستوردة تأتي من الاتحاد الأوروبي والدول العربية التي ترتبط معها مصر باتفاقيات تجارة حرة وإعفاء من الرسوم الجمركية، مؤكدا أن نسبة الارتفاع في الأسعار ستكون طفيفة جدا.

وارتفع سعر الدولار الجمركي من 17 جنيها للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيه خلال شهر يونيو، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى مصلحة الجمارك أمس الأول الثلاثاء.

وقامت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات بإدراج الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية لبدء العمل به.