رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مدير شؤون البيئة بأسوان تتفقد قرية فارس

النبأ

أجرى مسؤولو الإدارة العامة لشؤون البيئة في أسوان، بقيادة المهندسة أسماء محمود، جولة ميدانية لتفقد قرية فارس، وذلك بمشاركة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، شوقى مصطفى، مرفت السمان مسؤول وحدة السكان بالمحافظة.

وتأتي هذه الجولة ضمن جهود المحافظة للارتقاء بالقرى، التي تتمتع بمزايا نسبية عديدة، وبخاصة في مجال الإصحاح البيئى، وبناء على توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المتعلقة بتقييم الوضع البيئي للقرية.

 قرية فارس صديقة للبيئة 

وأوضحت أسماء محمود أن قرية فارس، بعد إدراجها في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تشهد طفرة كبيرة في المرافق، والبنية التحتية، والخدمات الجماهيرية، ولا سيما محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي، والوحدة الصحية، ومدارس ومجمع الخدمات، بالإضافة إلى أنها تتفرد بمزايا ومقومات اقتصادية عدة، منها مشروعات الطاقة النظيفة، من خلال المحطات الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية في الظهير الصحراوي للقرية.

وأضافت أن قرية فارس تمتلك مساحات شاسعة من المحاصيل الزراعية، التي يتم زراعتها بطرق التخصيب، بالأسمدة الطبيعية العضوية، وكذلك تتوافر بها الأنشطة الغير ملوثة للبيئة، علاوة على نسبة التشجير العالية، مما يسهم في توافر بيئة نقية تعد نموذجًا رائعًا للقرى النموذجية بيئيًا.

إزالة إشغالات

على صعيد آخر، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة المهندس سيد مدني بتنظيم حملة موسعة استهدفت إزالة الإشغالات، داخل نطاق حي غرب بميدان المحطة والسوق السياحي، وشارع أبطال التحرير، وتفرعاته، أمس الأربعاء.

وأوضح المهندس سيد مدني أن الحملة أسفرت عن رفع وإزالة أكثر من 22 محضر إشغال طريق، بالإضافة إلى ضبط ومصادرة 170 من المضبوطات المتنوعة، مشيرا إلى أن الحملة تمت بمشاركة قوات شرطة المرافق، بإشراف من العميد محمد الجندي، بالإضافة إلى نواب رئيس المدينة، ورؤساء الأحياء، فضلا عن الفنيين والعاملين المدعمين بالأدوات والمعدات الثقيلة بالوحدة المحلية.