رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لضرب المراقبين بالبيض والحجر داخل لجنة امتحانات إعدادية الأزهر بالجيزة

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

في واقعة غريب شهدتها لجنة امتحانات صفط اللبن بالإعدادية بالأزهر، حيث فؤجئ عدد من المدرسين المراقبين بلجنة امتحانات صفط اللبن الإعدادية الأزهرية، فى الجيزة، لدى خروجهم من المعهد الأزهري  بمحاصرتهم من عدد الطلبة ورشقهم بالبيض والحجارة؛ مما تسبب في أزمة كبرى ورعب لدى المراقبين.

الغريب أن الطلاب قاموا بتنظيم وقفة على الطريق الدائرى الملاصق للمعهد، ورشق المدرسون بالطوب والبيض؛ مما أجبرهم على العودة مرة أخرى للمعهد للتحصن به من تعدى الطلاب عليهم، وقام المدرسون بإبلاغ الشرطة لتأمين طريق خروجهم من المعهد.

تأمين طريق خروج المراقبين من المعهد

من أكد الشيخ ايمن عبد الغنى، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، أن الأمن الإدارى بمنطقة الجيزة الأزهرية تحرك تجاه معهد صفط اللبن الإعدادى الثانوى بنين، وذلك لتأمين المراقبين، بعد نشر استغاثة عدد من المدرسين، من قيام بعد الطلاب برشق المدرسين عقب خروجهم فى آخر أيام امتحانات الشهادة الاعدادية.

كما قامت الشرطة بالتوجه إلى المعهد الأزهري وتأمين طريق خروج المراقبين من المعهد، وتم أخلاء الطرق الملاصقة للمعهد من الطلاب نهائيًا.

وجه الدكتور سمير أبوالخير، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، الشكر لوزارة الداخلية لسرعة الاستجابة بعد بلاغه برشق بعض الطلاب لعدد من المدرسين بالحجارة فى آخر أيام الشهادة الاعداية، بمعهد صفط اللبن، حيث وصلت قوات الأمن فور ورود البلاغ وتم التعامل مع الموقف.

وفقا لكلام لشهود العيان عن سبب حدوث الواقعة، أن الطلاب توعدوا المراقبين بضربهم في نهاية الامتحانات نظرا لقيامهم بالتشديد في اللجان ومنع الغش بداخلها، خاصة لدي مراقبين محددين، كانوا يرفضوا بشدة الغش داخل لجان الامتحانات.