رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تطلب عودة هذا اللاعب

لجنة التخطيط بالنادي
لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تطلب عودة هذا اللاعب

طالبت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح بعودة أحمد ياسر ريان لصفوف الفريق الأحمر في الصيف المقبل، وعدم تجديد إعارته أو بيعه في الانتقالات المقبلة، بعد انتهاء إعارته إلى نادي ألتاي سبور التركي بنهاية الصيف الحالي.

وترغب لجنة التخطيط في تدعيم خط هجوم الأهلي، والذي عانى من تراجع أداء كل المهاجمين في الموسم الحالي سواء محمد شريف أو بيرسي تاو أو حسام حسن أو صلاح محسن، لا سيما وأن الأخير غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وترى لجنة التخطيط بالأهلي أن أحمد ريان لم يحصل على فرصة حقيقية مع الأهلي، وترغب في منحه الفرصة الكافية من أجل تقييمه بشكل جيد.

موقف تريزيجية 

من ناحية أخري كشف الإعلامى أحمد شوبير موقف النادى الأهلى من التفاوض مع محمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا الإنجليزى فى الصيف المقبل، لا سيما بعد التقارير التى خرجت عن عدم ممانعة ناديه فى مناقشة العروض المقدمة للتعاقد مع اللاعب فى الميركاتو الصيفى المقبل.

وشدد شوبير فى تصريحات إذاعية لبرنامج الإذاعى "مع شوبير" على راديو أون سبورت، على أن تريزيجيه يرغب فى استكمال مشواره الاحترافى، لكن من حظه السيئ أنه فى عز توهجه تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى وغاب عن الملاعب لمدجة 8 أشهر وعاد للعب بعض الشىء ولكن لم يستعد فورمته التى كان عليها قبل الإصابة.

وأوضح شوبير أن تريزيجيه انتقل إلى الدورى التركى من بوابة باشاك شهير، وحقق نصف موسم جيد ويرغب فى الاستمرار بالدورى الإنجليزى، وأرى أن رغبته الاستمرار فى الاحتراف.

علي الجانب الأخر أصبحت تتداول بقوة أنباء داخل الوسط الرياضي، حول إمكانية قيام مجلس إدارة النادي الأهلي، ومسئولي شركة كرة القدم، باتخاذ قرارًا بإنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني للفريق الأول الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والبحث عن بديل له، عقب إخفاقه في الفوز بنهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2021-2022 أمام فريق الوداد المغربي.

رحيل بيتسو موسيماني لا شك في أنه أحد السيناريوهات المطروحة بقوة حاليًا، خاصة وأن غالبية أعضاء مجلس الإدارة وشركة كرة القدم يؤيدون فكرة توجيه الشكر له والبحث عن مدير فني جديد للفريق لإنقاذ الموقف وحصد لقب الدوري المحلي.

على الجانب الآخر، يرى البعض داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تجديد الثقة في «موسيماني» مديرًا فنيًا للفريق الأول، خاصة وأن التوجه داخل القلعة الحمراء منذ التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي في المرة الأولى ومن ثم فور تجديد عقده أن يتم التعامل معه على كونه مشروع وليس مدرب لفترة زمنية محددة؛ في استدعاء واضح ومحاولة لإحياء مشروع المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه مع المارد الأحمر.

وحتى الآن لم يحسم محمود الخطيب، مصير بيتسو موسيماني مع الفريق، خاصة وأن عقد المدرب الذي تم تجديده في شهر مارس الماضي يتضمن قيمة شرط جزائي تصل إلى راتب 3 أشهر من قيمة راتبه الجديد الذي يقدر بحوالي 185 ألف دولار شهريًا، وهو ما يساوي 10 مليون جنيه مصري.

وترددت أنباء عقب انتهاء مباراة الأهلي والوداد المغربي، أمس الاثنين، بنهائي دوري أبطال أفريقا، والتي انتهت بفوز الفريق المغربي على نظيره المصري بهدفين دون رد، حول عزم مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عقد اجتماع طارئ لبحث إجراء تعديلات في الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة بيتسو موسيماني.

وحرصت إدارة الأهلي، على نفي تلك الأخبار على الفور، مؤكدة أن مجلس إدارة النادي لم يدعو لأي اجتماعات طارئة.