رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل صحة الغربية يوجه بصرف مكافأة للمتميزين بمستشفى قطور المركزي

صرف مكافأة للمتميزين
صرف مكافأة للمتميزين بمستشفى قطور المركزي

تفقد الدكتور أسامة أحمد بلبل،  وكيل وزارة الصحة بالغربية، مستشفى قطور المركزي لمتابعة سير العمل في الفترة المسائية بأقسام المستشفى المختلفة والخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وذلك في إطار خطة الدولة العلاجية والوقائية لتطوير المنظومة الصحية بمحافظة الغربية وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 

كما شدد على توزيع المهام التمريضية بأقسام المستشفى المختلفة وموافاة وكيل الوزارة بالمهام فورا حرصا منه على رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتوفير أقصى استفادة ممكنة من الامكانيات البشرية المتاحة.

وكلف مدير إدارة الجودة ومدير إدارة الطوارئ بإعادة تنظيم حجرات الاستقبال ومراجعة لافتات المستشفى وتغييرها خلال 48 ساعة.

صرف مكافأة للعاملين بمستشفى قطور

وأشار إلى إعادة تدريب فريق التمريض على أجهزة المستشفى المختلفة  وتفعيل المرور بجميع أقسام المستشفى من رؤساء الأقسام والأخصائيين بجميع المستشفيات العامة والمركزية بجدول مرور شهري واخطار إدارة الطب العلاجي بالمديرية بجدول المرور الشهري. 

كما تابع أرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية وأمر فورا بصرف أي أصناف أوشك رصيدها على الانتهاء والتأكد بصورة مستمرة من توافر كافة المستلزمات العلاجية والأدوية ومستلزمات مكافحة العدوى بكميات كافية والتواصل المستمر مع مسئول الشراء الموحد بالمديرية، ووجه بصرف مكافأة  للفريق الطبي المتميز في العمل.

برج العرب للأورام: نستقبل 1500 طفل سنويًا

إلى ذلك، قال الدكتور أحمد عاشور، نائب مدير مستشفى برج العرب الجامعى لأورام الأطفال، التابع لجامعة الاسكندرية، إن المستشفى متخصص في سرطان الأطفال، بسعة 80 سرير مجانًا للأطفال دون أي رسوم، وتستقبل الأطفال حتى سن 18 عامًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد قوائم انتظار للأطفال، فضلا عن تغطية احتياجات 4 محافظات، الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ومرسى مطروح.

مستشفى قطور المركزي

وأضاف خلال استقباله وفد من أمانة المرأة بحزب حماة الوطن، الثلاثاء، أن المستشفى يحتاج إلى دعم مادي من أجل إنهاء مبني مركز العلاج الإشعاعي، حيث يتم تجهيز المبنى بتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدني، والذي يحتاج إلى 40 مليون جنيه، دعم مادي للانتهاء من أعمال التجهيز خاصة وأن مركز العلاج الإشعاعي لا يوجد له مثيل، ويحتاج الطفل المريض عند عمل أشعة للسفر عبر المحافظات من أجل إجرائها، خارج الإسكندرية وهو ما يسبب تكلفة مادية عالية وإجهاد كبير على طفل الأورام.

وأشار إلى أن نمو الورم يكون بمعدل أسرع عند الأطفال على عكس البالغين، لذلك يحتاج الطفل إلى المركز، حيث لا يمكن تأخير العلاج على أطفال الأورام، لافتًا إلى أن مركز الإشعاع يخدم أطفال الأورام ليس فقط مرضى المستشفى فقط بل عدد كبير من الحالات.

وأكد أن المستشفى تستقبل 1500 حالة أورام سنويا، حيث تم علاج 6 آلاف حالة منذ افتتاح المستشفى عام 2018 وحتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك 8 آلاف حالة طفل أورام على مستوي مصر، تستقبل منها المستشفى 1500 حالة.