رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحديث جديد لنظام iOS 16 لتغيير شاشة قفل آيفون بشكل جذري

آيفون
آيفون

أكد تقرير تقني جديد أن تحديث آيفون الجديد من آبل قد يجلب تغييرات كبيرة على شاشة القفل، وبالنسبة للجزء الأكبر، فإن الشاشة التي تظهر قبل فتح آيفون غير مجدية إلى حد كبير، فهي تعرض الإشعارات الأخيرة، ولكن أي شيء أكثر تفصيلًا يتطلب إلغاء قفل الهاتف والنقر عليه.

وتخطط آبل لتغيير ذلك مع تحديث iOS 16 الجديد، وفقًا لتقرير جديد من Bloomberg، ويشاع أن الشاشة تضيف ميزات جديدة ستسمح للمستخدمين برؤية معلومات إضافية بالإضافة إلى التفاعل مع الأدوات التي سيتم دمجها في الخلفية.

وسيتم تعزيز ذلك من خلال الميزات الجديدة التي يشاع عنiPhone 14 Pro، وسيتضمن الجهاز الجديد - الذي من المحتمل إطلاقه وإصداره في سبتمبر - شاشة تعمل دائمًا تتيح له إظهار هذه المعلومات طوال الوقت.

وأضافت آبل بالفعل تقنية التشغيل الدائم إلى آبل واتش، ومن المحتمل أن تعمل شاشة آيفون بشكل مشابه، باستخدام معدل تحديث متغير من شأنه توفير البطارية مع استمرار عرض المعلومات، وأضافت آبل شاشة تحديث متغيرة إلى iPhone 13 Pro الجديد، لكنها لا تعمل دائمًا.

ومن شبه المؤكد أن يتم الإعلان عن التغيير في iOS 16 في حدث WWDC التابع لشركة آبل، والذي يبدأ بخطاب رئيسي يوم الاثنين. يُقال أيضًا أنه يجلب تحديثات أخرى، بما في ذلك التغييرات على الإشعارات وتعدد المهام على آيباد وتحديثات تطبيقات الرسائل والصحة.

ماهية المميزات 

وقدم التقرير إشارة قليلة إلى ماهية هذه الميزات، بخلاف وظائف الصوت المحسنة في الرسائل و"الكثير من الميزات الجديدة"، ومن المقرر أن يحصل Apple TV أيضًا على تحديث للعمل بشكل أفضل مع المنزل الذكي، كما سيخضع جهاز ماك لتغييرات على أداة تفضيلات النظام، وستحصل Apple Watch على وجوه جديدة للساعة ووضع منخفض الطاقة، وفقًا لنفس التقرير.

ويتم دائمًا الإعلان عن تحديثات برامج آيفون الجديدة في هذا الحدث، قبل الحصول على الإصدار الكامل في نفس وقت إصدار الجهاز الجديد تقريبًا. على الرغم من أن Apple لا تعترف بجهاز iPhone الجديد حتى يتم الإعلان عنه، حيث يمكن للبرنامج أحيانًا تقديم أدلة مهمة حول ما سيأتي لاحقًا.

يمكن أن تقدم آبل أيضًا نظرة ثاقبة على خططها للواقع المعزز، ونظام التشغيل "RealityOS" الذي يشاع أنه يعمل على تشغيل النظارات التي يتوقع إطلاقها، لكن بلومبرج قالت إن العرض الكامل للنظام الجديد غير مرجح.