رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس جدري القرود في بريطانيا

جدري القرود
جدري القرود

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، أنه تم تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس جدري القرود، وذلك حسب ما ذكرته فضائية العربية.

وأثار تزايد انتشار مرض جدري القرود في عدد من الدول، قلقًا واسعًا بعدما وصل إلى أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، في الوقت الذي تخوف البعض من تحوله إلى "جائحة عالمية" على غرار أزمة كورونا.

الإمارات تعلن عن 3 إصابات جديدة بـ "جدري القردة"

يذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات أعلنت عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بمرض "جدري القرود"، أمس الأحد؛ ليرتفع عدد الحالات المسجلة في الدولة إلى 4 حالات.

وأكدت الوزارة، في بيان مساء أمس الأحد، أن مرض جدري القرود مرض فيروسي معد إلا أن سبل انتشاره محدودة مقارنة بفيروس "كوفيد-19" وتعد أبرز طرق انتقال العدوى من إنسان لآخر عن طريق ملامسة سوائل الجسم والرذاذ التنفسي وملامسة الآفات الجلدية لشخص مصاب وتلامس الأسطح الملوثة بسوائل المصاب أو عن طريق المشيمة من الأم الحامل لجنينها.

وأوصت الوزارة أفراد المجتمع "بضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية كافة وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات وتجنب السلوكيات غير الآمنة وغير الصحية".

وذكرت الوزارة، أن الجهات الصحية بالدولة تتخذ "الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم علاوة على العمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لمواجهة الأوبئة والأمراض المعدية كافة".

وأكدت أن كافة الجهات الصحية بالدولة "تعتمد دليلا وطنيا موحدا للتعامل مع المصابين والمخالطين بجدري القردة يشمل عزل المصابين تماما في المستشفيات إلى حين تعافيهم، وحجر المخالطين اللصيقين فترة لا تقل عن 21 يوما في المنزل ومراقبة حالتهم الصحية، مع ضمان التزامهم بالحجر المنزلي".