رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال احتفالية سينمائية من أكاديمية الفنون بمصر

ARRI العالمية تعلن عن أحدث كاميرا تفاعلية بتقنية التصوير السينمائي 35 mm

النبأ

اختارت شركة ARRI العالمية، مصر للاحتفال بالإطلاق العالمي لأحدث إصداراتها الثورية في مجال التصوير السينمائي بشكل تفاعلي مما سيطور هذه الصناعة الحيوية بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

وجاء اختيار مصر لإطلاق هذا الحدث العالمي قبل هوليوود لما تمتلكه مصر من ثقل إعلامي وأكبر دولة في صناعة السينما في الشرق الأوسط، من خلال وكيلها في مصر والشرق الاوسط شركة نيو فيجن القابضة (NEW VISION) والتي يبلغ حجم استثماراتها في المنطقة العربية واوروبا 1،2 مليار دولار في المجال الإعلامي والأدوية والأغذية والصناعات الهندسية  وهي ايضا وكيل لشركة العدسات السينمائية العالمية COOK  ووكيل العديد من كبرى شركات المعدات السينمائية العالمية ويمثل نيو فيجن دكتور محمد عشوب احد رواد هذه الصناعه العريقة في مصر والوطن العربي وإفريقيا.

أما عن الكاميرا الثورية الجديدة فسيتم الاعلان عن امكانياتها خلال الاحتفالية وهي واحدة من ثلاث كاميرات فقط تم انتاجهم على مستوى العالم لالمانيا والولايات المتحدة ومصر، وتستخدم تكنولوجيا التصوير التفاعلي والتي ستمكن المشاهد من التفاعل مع المعروض سواء كان فيلم أو مباراة والتعايش مع الاحداث على الشاشة وكأنه متواجد في قلب الحدث من خلال مجسات الكترونية.

وجاءت جهود نيو فيجن الدئوبة لاستضافة هذا الحدث العالمي اتباعا لاتجاه الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة المؤتمرات والاحتفاليات العالمية ووضع اسم مصر دائما في الصفوف الاولى وحرص الدولة على تطوير صناعة الاعلام واستخدام احدث التكنولوجيا العالمية بمجرد ظهورها، وظهر ذلك جليا بإشادة الرئيس السيسي بمسلسل الاختيار 3 والعائدون والذين تم تصويرهم وتجهيزهم بالكامل من معدات شركة نيو فيجن.

وستقام الاحتفالية برعاية اكاديمية الفنون بحضور كبار المخرجين ومديري التصوير والمنتجين وصناع السينما والاعلام في مصر والسعودية والامارات والكويت والبحرين.

وسيمثل شركة ARRI في الاحتفالية كل من: الدكتور محمد عشوب – رئيس مجلس ادارة شركة نيو فيجن ووكيل شركة ARRI في الشرق الأوسط ومن الشركة الام سيحضر المستشار الاقليمي لمجموعة ARRI  العالمية هانز سالزينجر Mr. Hans Salzinger   والمستشار الفني للمجموعة تيلو جوتشلينج  Thilo Gottschling.

ومنذ تأسيسها عام 1917 في ألمانيا أصبحت شركة ARRI على مدار قرن أهم وأكبر شركة تصنع وتطور معدات صناعة السينما في العالم بمجموعة كبيرة من الاصدارات من كاميرات تصوير ومعدات اضاءة واكسسوارات وقد حازت ARRI  على 19 جائزة اوسكار عن ابتكارات في مجال التصوير السينمائي في مسيرة تطوير متواصلة.

جدير بالذكر أن شركة ARRI العالمية كرمت الدكتور محمد عشوب رئيس مجلس إدارة نيو فيجن كأحد اهم 40 شخصية مؤثرة  في العالم في مجال الاعلام والسينما خلال 100 عام.

وتقام الاحتفالية يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو وستبدأ في تمام الساعة 7 مساء وستنتهي الساعة 10 مساء بحضور كبار صناع السينما والإعلام في مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين.

IMG-20220529-WA0021