رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل تعاون وزارة الصحة مع شركة روش السويسرية بمجالات الرعاية الطبية

تعاون مصر وشركة سويسرية
تعاون مصر وشركة سويسرية في مجال الرعاية الطبية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مساء الأحد، مع ممثلي شركة روش السويسرية المتخصصة في مجال الرعاية الطبية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون القائم مع الشركة في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال دعم المبادرة بالأجهزة التشخيصية والأدوية ضمن بروتوكولات علاج مرضى سرطان الثدي، بالإضافة إلى التعاون في تجهيز معامل "الباثولوجي" ضمن المبادرة.

لقاء الووزير مع شركة روش السويسرية

الاستثمارات في مجال البحث العلمي

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير بحث مع الشركة سبل التعاون لزيادة الاستثمارات في مجال البحث العلمي والتجارب الإكلينيكية، مؤكدا أهمية العمل على توفير المستحضرات الحيوية بأعلى جودة وبأسعار مناسبة للمرضى.

وتابع عبدالغفار، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون مع الشركة لتوفير الأدوية المطورة ذات الفاعلية العالية في علاج العديد من الأمراض مثل الهيموفيليا وسرطان الخلايا الكبدية، كما تم مناقشة فرص التعاون لتوفير الأدوية وأجهزة تشخيص سرطان الرئة، لخدمة مبادرة تشخيص وعلاج مرضى سرطان الرئة المقرر إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وعدد من ممثلي الشركة في مصر.

تطعيم 1.1 مليون مواطن ضد فيروس كورونا

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح حملة «طرق الأبواب» في تطعيم 1.1 مليون و432 مواطنا، ضد فيروس كورونا، خلال 8 أيام من انطلاق المرحلة الثانية للحملة في 5 محافظات، بدء من يوم 21 إلى 28 مايو الجاري.

الاستثمار في مجالات الرعاية الطبية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الثانية من الحملة، انطلقت يوم السبت 21 مايو، في محافظات الإسكندرية، والجيزة، والقليوبية، وبني سويف، وأسيوط.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن محافظة الجيزة كانت الأعلى في معدلات التطعيم، حيث بلغ عدد المطعمين بها إلى 270 ألف مواطن، تليها محافظة أسيوط بتطعيم 260 ألف 861 مواطنا.

وأضاف «قنديل» أن الحملة شارك بها 13 ألف و700 فرد، يشكلون 3400 فريق، بينهم 72 مشرف مركزي من الطب الوقائي، بين أطباء، ومراقبين صحيين، وأخصائيي نظم ومعلومات. 

ولفت الدكتور عمرو قنديل، إلى أن المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب، انطلقت في 7 محافظات بدء من 6 إلى 17 مارس الماضي، ونجحت في تطعيم مليون و200 ألف مواطن.