رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

اكتشاف أسنان الماموث العملاقة بالقرب من انجلترا

أسنان الماموث
أسنان الماموث

صيد أسماك الإسكالوب ليس لضعاف القلوب، حيث يمكن اكتشاف آثار لحيوانات عملاقة كـ الماموث، (الأفيال العملاقة) وخلال رحلة الصيد يخرج الصيادون على متن قوارب يتراوح طولها بين 70 و100 قدم في أطقم مكونة من سبعة أفراد، ويعملون على مدار العام، بغض النظر عن الطقس، ويشرعون في رحلات تستمر ما بين 10 و14 يومًا.

ويكون صيد هذا النوع من الأسماك في أعماق من 20 إلى 50 متر، من ساحل نيو انجلاند حيث توجد أكثر المحارات وفرة في اللحوم في قاع المحيط، والتي يحتضنها كيس فولاذي من الصدفات.

إلى جانب صيد كمية كبيرة من الاسكالوب، يمكن أن يؤدي الصيد إلى جلب بعض الأشياء الغريبة، حيث يمكن سحب كل شيء من الأحذية إلى الزجاجات والنظارات الشمسية والبلاستيك، لكن الاكتشاف الأكثر إثارة للإعجاب حتى الآن قد يكون سن لحيوانات الماموث العملاقة، والذي تم اكتشافه مؤخرًا ويبلغ من العمر 12000 عام.

أسنان الماموث

في ديسمبر 2021، قام الكابتن تيم رايدر وطاقمه، المعروفين باسم نيو إنجلاند فيشمونجرز، بصيد الأسكالوب قبالة سواحل نيوبريبورت، ماساتشوستس، ومقره في بورتسموث، بولاية نيو هامبشاير، وذهل الطاقم عندما عثروا على سن ماموث عملاق في إحدى جرافاتهم المملوءة بالأسقلوب.

وبعد الاكتشاف المذهل، أخذ الكابتن رايدر الاكتشاف إلى جامعة نيو هامبشاير لمزيد من التحليل، وفقًا لشبكة إن بي سي بوسطن، حيث حددوا بشكل قاطع القطعة الأثرية التي يبلغ قطرها 11 بوصة وسبعة أرطال كسن من ماموث.

بينما يشير كلايد إلى أن أطقم الصيد الأخرى قد استخرجت حفريات في مآثر التجريف، فقد ثبت أن معظمها أقل حفظًا من الاكتشاف الذي اكتشفه الكابتن رايدر ونيو إنجلاند فيشمونجر.

أسنان الماموث تساعد أوكرانيا في حربها

في تطور إنساني، قرر الكابتن رايدر مؤخرًا أن سنه العملاقة كانت مخصصة لشيء أكثر من مجرد قطعة مركزية للمطعم. عندما علم بالموقف الذي يتكشف في أوكرانيا، حيث أدرك أن سن الماموث الصوفي يمكن أن يساعد؛ لذلك، قرر إدراجه على موقع eBay وتعهد بالتبرع بكل عائدات بيع السن لدعم مؤسسة خيرية في أوكرانيا.