رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

من يحصل على ميراث سمير صبري؟ الابن «مختفي».. ومفاجآت بالجملة تقلب الموازين

من يحصل على ميراث
من يحصل على ميراث سمير صبري؟

شهدت الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل على الساحة الفنية، فيما يخص ميراث الفنان سمير صبري، خاصة بعد حديث أبناء أعمامه عن استحقاقهم له، وتأكيدهم على عدم وجود ابن للراحل.

وعلى الرغم من مرور  10 أيام على وفاة سمير صبري، إلا أن الميراث ما زال معلقًا، أمام علامات الاستفهام الكثيرة حول حقيقة وجود ابن له خارج مصر، التي يكذبها البعض.

البداية كانت مع عدم حضور ابن سمير صبري المزعوم، جنازة والده أو عزائه، حتى أنه لم يكن بجانبه في أوقات مرضه في فترة حياته الأخيرة، وقيل، وقتها، إنه يعيش في لندن مع والدته منذ سنوات طويلة، وإنه يعمل طبيب أسنان.

أقارب سمير صبري يدعون حقهم في الميراث:

لكن المفاجأة تمثلت في ظهور شخص يدعى «رمزي عثمان إبراهيم قدري»، الذي قال إنه ابن ابن عم الفنان الراحل.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن حصول أبناء خالة «سمير» على ميراثه، غير جائز قانونًا، وأن له ورثة شرعيين على قيد الحياة،

وتابع: «أنا جدى يبقى الدكتور إبراهيم قدري عثمان أخو جلال صبري والد سمير صبري، وأنا والدي عثمان إبراهيم قدري عثمان وأنا ابنه الصغير وأخي الكبير اسمه إبراهيم عثمان إبراهيم قدري مقيم بالإسكندرية بمنطقة جليم».

وظهر شخص آخر، اسمه «أيمن إبراهيم مصطفى كامل صبري»، إدعى أنه له شقيق اسمه «شريف»، وأن والدهما هو ابن عم الفنان سمير صبري، مشيرًا إلى أنهما أحق بالميراث، وأنهما لا يريدان سوى شرع الله.

وأضاف أنهم طول عمرهم لم يسمعون عن زواج سمير صبري أو إنجابه مطلقًا، مؤكدًا على أن نساء العائلة جميعهن، يدركن تمامًا أنه لم يتزوج ولم ينجب من الأساس.

ومع استمرار إجراءات استخراج إعلام الوراثة، وصل عدد المدعيين بأن لهم حق في الميراث، إلى 5 أشخاص، هم: «رمزي عثمان إبراهيم قدري، وشقيقه إبراهيم عثمان إبراهيم قدري، وأيمن إبراهيم مصطفى كامل صبري، وشقيقه شريف إبراهيم صبري، ومحمد محمد عبد المنعم طاهر».

طارق الشناوي: سمير صبري ليس له ابنًا

من جانبه، تحدث الناقد طارق الشناوي عن الفنان سمير صبري،  مؤكدًا على أنه لم ينجب، وأن وصيته تثبت ذلك.

وقال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، على قناة «الحدث اليوم»، إن وصية الراحل جاء بها أن يكون ميراثه لأبناء أخته، وأنه إذا كان لديه ولد بالفعل، لم يكن يفعل ذلك.

وتابع أنه من الممكن أن يكون سمير صبري تزوج من سيدة أجنبية، وأن إنجابه منها مجرد شطحة خيال، منوهًا على أن مرجعيته في ذلك، تعود للمخرج محمد التركي، الصديق المقرب للراحل، مشيرًا إلى أن «سمير» أوصاه بتغسيله عند وفاته، ولم يذكر له أي شىء عن وجود ابن له.

روايات متضاربة من سمير صبري عن زيجاته:

أما حديث سمير صبري عن حياته الشخصية وزواجه، فـ كان متناقضًا، فـ تارة ذكر أنه لم يتزوج أبدًا، وأخرى قال إنه تزوج مرتين، فيما كانت الرواية الأقرب للواقع، هي التي اعترف فيها بزواجه في سن صغيرة، وإنجابه ابن وحيد، خارج البلاد، مؤكدًا على أنه ندم على طلاقه لزوجته، وأن له 3 أحفاد.

وفاة سمير صبري:

وتوفي الفنان سمير صبري، يوم 20 مايو الجاري، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، داخل غرفته بفندق «ماريوت» بالزمالك، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، بعد صراع طويل مع المرض.

وشيعت جنازة الراحل من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمنطقة المنارة بالإسكندرية، وفقًا لوصيته.