رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصدار 12 ألف قرار علاج على نفقة الدولة في دمياط

إدارة العلاج الحر
إدارة العلاج الحر

تمكنت إدارة العلاج على نفقة الدولة في مديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط، بقيادة الدكتورة دعاء المحلاوى في إصدار 12 ألف قرار علاج على نفقة الدولة في شهري أبريل ومايو بمبلغ 14 مليون جنيه.

العلاج على نفقة الدولة

‏تشمل القرارات كلا من  قرارات علاج خارجي لأمراض الباطنة ولأمراض الصدر والأمراض المناعية والأمراض النفسية والعصبية وأمراض  الأوعية الدموية، بالإضافة إلى قرارات العلاج الداخلي والعمليات الجراحية وقرارات العلاج بالعناية المركزة، وتشمل أيضًا قرارات الغسيل الكلوي والعلاج الدوائي الخاص بجلسات الغسيل.

كما تم أيضا عمل عدد 550 عملية علي نفقة الدولة ضمن مبادرة قوائم الانتظار تشمل جراحات عيون وجراحات عظام متقدمة وجراحات مخ واعصاب وقساطر وريدية وجراحات أورام.

فحص الشكاوى المقدمة

و فيما يخص متابعة شكاوى المرضى على مستوى المحافظة فقد تم فحص 60 شكوي للمرضي والتواصل مع المستشفيات لحلها.

المجالس الطبية

جدير بالذكر أنه تم عمل 120 مناظرة بين المرضي والمجالس الطبية المتخصصة لمرضى الMS والأمراض النفسية والعصبية بمقر ادارة نفقة الدولة بالمديرية بدلا من سفر الحالات المرضية إلى المجالس الطبية بالقاهرة.

وأطلقت مديرية الصحة قافلة طبية بقرية الإبراهيمية البحرية بمركز كفر سعد، لتأتى استكمالا لسلسلة القوافل الطبية التى يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة للوصول بالخدمات العلاجية إلى المواطنين بجميع المناطق، وذلك وفقًا لخطة التعاون بين محافظة دمياط ووزارة الصحة والسكان.

وفى هذا السياق، تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تقريرا حول نتائج القافلة المُنفذة بقرية الإبراهيمية البحرية، حيث أسفرت عن توقيع الكشف الطبي بالمجان على 1486 مواطن، كما تم تحويل 30 حالة من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات،  هذا إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لحالتين،  وإجراء 622 تحليل معملى، وكذلك 39 فحص بالأشعة،  والكشف على 45 حالة بالسونار.

وأكد الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة، أن تلك القوافل تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية، ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان، كما يتم دعم القوافل بالتجهيزات اللازمة والأطقم الطبية لتقديم افضل خدمة علاجية للمواطنين.