رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بيراميدز يرحب باستضافة تدريبات منتخب مصر

إيهاب جلال
إيهاب جلال

رحبت إدارة نادي بيراميدز، والمهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي، بتلبية طلب اتحاد الكرة، بشأن استضافة تدريبات المنتخب الوطني الأول، خلال المعسكر الذي ينطلق في الساعات المقبلة، استعدادا لبدء مشوار تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتلقى بيراميدز خطابا من اتحاد الكرة لطلب استضافة الملعب لتدريبات المنتخب الوطني الأول خلال الفترة ٢٨ مايو وحتى ٧ يونيو، ورحب الرئيس التنفيذي للنادي على الطلب في إطار دور بيراميدز المتمثل في الدعم الغير محدود لجميع المنتخبات الوطنية.

ويستعد المنتخب لخوض مباراتي غينيا وأثيوبيا يومي ٥ و٩ يونيو في تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، بجانب مواجهة كوريا الجنوبية وديا يوم ١٤ يونيو في العاصمة الكورية سول.

من ناحية أخرى وجه جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رسالة خاصة إلى الكابتن محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الانجليزي، عبر خلالها عن تقديره وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للنجم المصري والمستوى المميز الذي قدمه هذا الموسم مع ناديه الانجليزي ومنتخب مصر.

وقال جمال علام في تصريحات للمركز الإعلامي لاتحاد الكرة، إن محمد صلاح يعتبر أيقونة الكرة المصرية وخير قدوة للشباب المصري بعدما رفع سقف الطموحات والأحلام ورفع اسم مصر عاليا في مختلف المحافل الدولية.

تابع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أن ما قدمه محمد صلاح مع ليفربول ومنتخب مصر هذا الموسم يدعو للفخر، حيث حصل الفرعون المصري على لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة وتوج بجائزة الحذاء الذهبي، كما حصل على جائزة أفضل هدف هذا الموسم، ومن قبلها جائزة أفضل لاعب في العام من جانب رابطة كتاب كرة القدم كما شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، للمرة الثالثة أيضا.

وعلى صعيد المنتخب الوطني استطاع النجم المصري أن يقود منتخب مصر إلى نهائي بطولة أمم افريقيا بالكاميرون، بجانب خوض المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام السنغال.

وأضاف حمال علام، أن محمد صلاح يستحق أن نرفع له القبعة باعتباره خير سفير للكرة المصرية والافريقية، كما أنه بات "الملهم" لملايين الشباب في مصر والوطن العربى، ورسخ العديد من المفاهيم الرائعة في عقول ونفوس الأطفال مثل الانتماء وحب الوطن وقهر الصعاب بالعزيمة والإصرار، بفضل ما يقدمه مع منتخب مصر، ونادي ليفربول.

واختتم جمال علام حديثه، موجها رسالة إلى الجماهير المصرية، مطالبا بضرورة دعم ومساندة محمد صلاح في هذا التوقيت من أجل استكمال المشوار ومواصلة الإنجازات مع ليفربول، ومنتخب مصر.

وكان  إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، أعلن قائمة اللاعبين المبدئية لمعسكر المنتخب المقبل في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو والذي سيخوض خلاله المنتخب مباراتى غينيا وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023.

وتضم القائمة  الأولى التي وضعها إيهاب جلال في بداية مشواره مع المنتخب، 44 لاعبا منهم 8 محترفين بالخارج، واللاعبون هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد حجازي، محمود علاء، علي جبر، محمود الونش، محمود مرعي، مصطفى الزناري، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد حمدي، محمد هاني، عمر كمال، عمر جابر.

خط الوسط: حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد حمدي، خالد الغندور، حسين الشحات، محمد النني، نبيل عماد "دونجا"، مهند لاشين، محمد متولي "كناريا"، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة"، محمد إبراهيم، أحمد عبد القادر، محمود حسن "تريزيجيه".

الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، أحمد سيد "زيزو"، إبراهيم عادل، أحمد رفعت، رمضان صبحي، عمر مرموش، مصطفى شلبي، أحمد عاطف، مروان حمدي، محمد شريف، مصطفى محمد.

ويواجه منتخب مصر نظيره  الغيني في الجولة الأولي بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 يوم 5 يونيو على استاد القاهرة، قبل أن يطير إلى مالاوي لمواجهة إثيوبيا في الجولة الثانية يوم 9 من الشهر ذاته.