رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حزب النور حريص على إنجاح التجربة الديمقراطية.. يونس مخيون يتحدث عن الحوار الوطني

الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون الرئيس السابق لحزب النور

قال الدكتور يونس مخيون، الرئيس السابق لحزب النور، والرئيس الحالي لـ«مجلس شيوخ الحزب»، إنَّ حزبه لم يتخلف عن أي دعوة لـ«الحوار الوطني»، خاصة أنهم حريصون على إنجاح التجربة الديمقراطية في الدولة المصرية التي تشهد الآن حالة من الاستقرار يمكن البناء عليها، مشيرًا إلى أن الدولة عليها استكمال ما بدأته في المشروعات القومية.

 

وأضاف «مخيون» في حواره مع الدكتور محمد الباز مقدم برنامج «آخر النهار» على فضائية «النهار»، إن حزب النور يقدم مصلحة الوطن على مصلحة الحزب إذا حدث تعارض، متابعًا: «لسنا في عداء مع أحد وحريصون على إنجاح الحوار الوطني».

 

وأكد الرئيس السابق لحزب النور، أن مكتب الإرشاد كان مسيطرًا على الرئيس الأسبق محمد مرسي، الذي كان لا حول له ولا قوة، مضيفًا أن الإقصاء والاستحواذ هما سبب الخلاف بين حزب النور وجماعة الإخوان المسلمين، كاشفًا عن أنهم واجهوا كذبًا وتزويرًا من جماعة الإخوان خلال فترة حكمهم.

 

 

ما هو مجلس شيوخ حزب النور

لائحة حزب النور تضم مجلس الشيوخ وأعضاءه 10 أعضاء سنهم يتخطى 50 عاما، وهم مجلس قضائي يستطيع محاسبة أعضاء الحزب ويبت في مدى جدية قراراته، وعضوية أعضاء مجلس الشيوخ تستمر لـ10 سنوات، ومجلس شيوخ حزب النور هو السلطة الأعلى في الحزب، على أن تعرض قراراته على الهيئة العليا للحزب.

 

حزب «مستقبل وطن» يعلن استجابته لدعوة المشاركة في جلسات الحوار الـوطني
وفي وقت سابق، أعلن حزب «مستقبل وطن» استجابته لدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريـب للمشاركة فـى جلسات الحوار الـوطني، لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا توجيه كـوادره وخبراته السياسية والمتخصصـة فـي جميع المجالات لإعداد الرؤية المطلوبة لمصلحة الوطن والمواطن.

 

ووجه الحزب خلال بيانه الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهوريـة للجهـود المستمرة في بنـاء الجمهورية الجديدة.

 

في بيان رسمي.. «الوفد» يُعلن بدء العمل في ملفات ومحاور الحوار الوطني

وفي وقت سابق، أعلن حزب «الوفد»، برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، قبول دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للمشاركة في الحوار الوطني لجميع أطياف المجتمع، وفى مقدمتها التيارات السياسية والحزبية والشبابية التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية.

 

وأكد حزب الوفد دعمه ومساندته لجميع القضايا التى تعلى من قيمة الوطن وتخدم أبناءه الكرام، كما يعلن البدء فورا فى العمل على كافة المحاور والملفات الخاصة بالحوار من أجل فتح مسارات للتفاعل المجتمعي حول كافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تستهدف بناء الجمهورية الجديدة بمشاركة جميع فئات المجتمع المصري.