رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الثأر..

ضبط شقيقين لاتهامهما بقتل شخص في أكتوبر

مقتل شخص على يد شقيقين
مقتل شخص على يد شقيقين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط شقيقين لاتهامهما بقتل شخص لوجود خلافات ثأرية بمنطقة 6 أكتوبر، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

بداية أحداث الواقعة 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة،بلاغًا يفيد العثور على جثة شاب ملقاة بمدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتم العثور على جثة المجني عليه مخنوقا.

التوصل لهوية المتهمين

توصل رجال المباحث لهوية المجني عليه، وكشفت التحريات أن شقيقين وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات ثأرية.

القبض على المتهمين

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الجريمة، بسبب قتل شقيق المجني عليه لشقيقهما.

اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

نقل الجثة إلى المشرحة

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة وإعداد تقرير عن الحادث، كما طلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

كشف لغز مقتل أسرة داخل مزرعة بالريف الأوروبي

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في كشف لغز مقتل مزارع ونجلتيه واثنين من أحفاده والعثور علي جثثهم داخل مزرعة بالريف الأوروبي بمنطقة الشيخ زايد، حيث تبين أن مرتكبي تلك المذبحة أحد الأشخاص من محافظة سوهاج، شريك المجني عليه لوجود خلافات بينهما لارتباطه بعلاقة عاطفية بإحدى نجلتي الضحية، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

كانت البداية حينما تلقي اللواء علاء فارق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة ثان الشيخ زايد، يفيد مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة داخل مزرعة بالريف الأوروبي بدائرة القسم.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان الحادث، وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة، العثور علي جثة مزارع ونجلتيه 24 عاما، و17 عاما، و2 من أحفاده، جثث هامدة، داخل مزرعة بالريف الأوروبي.

على الفور وجه اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائى إلى أن وراء ارتكاب الجريمة أحد الاشخاص من محافظة سوهاج، شريك المجني عليه بالمزرعة محل الواقعة.

وأضافت التحريات نشوب خلافات اجتماعية بين المتهم والمجنى عليه، مزارع، وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة، وذلك لإرتباط الجاني عاطفيًا بإحدى كريمتي "المجنى عليه"، وفي يوم ارتكاب الحادث، قام المتهم بالتعدى على "المجنى عليه" وقتله ونظرًا لكونه معروف لدى بقية الأسرة   ولخشية افتضاح أمره قام بالتعدى بالقتل على كريمتي المجنى عليه وحفيديه، وفر هاربًا.

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الأزمة، وأسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.