رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

طرح وحدات إدارية للبيع بالمزاد العلنى بمدينة الشروق.. اعرف المساحات ونظام السداد

المهندس عبداللطيف
المهندس عبداللطيف بشارة رئيس جهاز مدينة الشروق

أعلن المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن طرح 10 وحدات إدارية بمساحات تتراوح بين (55م2: 57م2 )، بمنطقة إسكان الشباب 70م بالمدينة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الإثنين الموافق 20/6/2022،  وذلك فى إطار خطة الجهاز لدعم الخدمات والأنشطة المختلفة بالمدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذا الطرح  يهدف إلى توفير أنشطة استرشادية متنوعة ما بين (عيادات طبية - مركز تحاليل طبية -  مكاتب " استشارات هندسية – محام - محاسب قانونى - تسويق عقارى - مقاولات – أتليه).

موعد المزاد العلني للوحدات الإدارية المطروحة بمدينة الشروق

وأضاف أنه يمكن للراغبين فى دخول المزاد المعاينة على الطبيعة فى مواعيد العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 بعد الظهر،  كما يخضع المزاد لأحكام القانون 182 لسنة 2018 والذى ينظم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة.

نظام السداد للوحدات الإدارية المطروحة بالمزاد العلني  بالشروق

ونوه رئيس الجهاز عن أن كراسة الشروط متاحة بمقر جهاز المدينة على أن يتم سداد تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه وفى حالة رسو الوحدة على المتزايد يتم استكمال سداد (25% + 1% مصاريف إدارية +0.5% لصالح مجلس الأمناء ) من القيمة الراسى بها المزاد فور الرسو مع سداد 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

وأضاف المهندس عبداللطيف بشارة، أنه يتم سداد باقى القيمة بإحدى طريقتين: الأولى أن يتم السداد خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ الرسو، والطريقة الثانية أن يسدد باقى القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات مضافًا إليها عائد يعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصرى وقت السداد بالإضافة إلى 0.5% مصاريف تحصيل على أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد بإسم الجهاز قبل الاستلام.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، بأنه سيتم فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد 29 مايو 2022، بتوقيت القاهرة، فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة، بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، وتشمل طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، ويتم الطرح بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والبنك المركزى المصرى.

وأوضح الوزير أن الموقع الإلكترونى سيكون متاحًا للراغبين بالحجز اعتبارًا من الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، للتسجيل والحجز، حيث سيتم غلقه فى تمام الساعة 3 عصر اليوم الأحد لتحديث البيانات، وستكون كراسة الشروط ومواقع الأراضى والوحدات المطروحة متاحة على الموقع الإلكترونى فى التاسعة مساء اليوم الأحد، وسيتم استقبال التحويلات اعتبارًا من صباح غدٍ الإثنين 30/5/2022 متضمنة كود الحجز، مؤكدًا أن أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها لتسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات.