رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

جوجل تعلن عن ميزة عمرها 50 عامًا إلى جوجل درايف

جوجل
جوجل

أضافت عملاق التكنولوجيا العالمية جوجل، مؤخرًا وظيفة أساسية إلى خدمة التخزين السحابي على جوجل درايف.

يجلب التحديث الجديد من جوجل اختصارات لوحة المفاتيح Copy and Paste إلى Google Drive عبر متصفح Chrome ، باستخدام الرموز التالية؛ Ctrl + C ، أو⌘ + C في Mac) و Ctrl + X و Ctrl + V.

من خلال تلك الميزة الجديدة التي أعلنت عنها شركة جوجل العالمية، سيتم أيضًا التقاط ارتباط إلى الملف وعنوانه عند استخدام النسخ واللصق، بحيث يمكن مشاركتهما بسهولة في مستند أو بريد إلكتروني.

ويمكن للمستخدمين الآن أيضًا فتح الملفات والمجلدات في علامة تبويب جديدة باستخدام Ctrl + Enter ، والسماح لهم سريعًا بعرض ملفات متعددة في وقت واحد أو استخدام علامات تبويب مختلفة لتنظيم الملفات بسهولة أكبر بين موقعين مختلفين للمجلدات.

تعليقات جوجل على وظيفة القص واللصق

تقول جوجل إن وظيفة القص واللصق، التي تم اختراعها في الأصل في السبعينيات، يتم طرحها الآن وستكون متاحة للجميع بحلول 4 يونيو المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين لصق الاختصارات إلى الملفات بدلًا من نسخ بدلا منها عبر جوجل درايف، ويمكن القيام بذلك باستخدام Ctrl أو Cmd + Shift + V.

في أواخر الشهر الماضي، أضافت شركة جوجل العالمية خيارات موسعة للاحتفاظ بالمعلومات الشخصية من نتائج البحث الخاصة بها.

وأوضح بيان شركة جوجل العالمية أنها سوف تسمح للأشخاص بطلب إزالة معلومات الاتصال الشخصية مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والعناوين الفعلية من نتائج البحث.

وتسمح السياسة الجديدة لشركة جوجل العالمية أيضًا بإزالة المعلومات الأخرى التي قد تشكل خطرًا لسرقة الهوية، مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول السرية.

وقالت شركة جوجل العالمية في بيان لها إن الوصول المفتوح إلى المعلومات أمر حيوي، ولكن يتم أيضًا تمكين الأشخاص بالأدوات التي يحتاجون إليها لحماية أنفسهم والحفاظ على خصوصية معلوماتهم الحساسة التي يمكن تحديد هويتهم الشخصية.

من المقرر أيضًا أن تطلق شركة جوجل العالمية، أجهزة جديدة في وقت لاحق من هذا العام 2022، بما في ذلك هاتفها الذكي Pixel 7 وساعة Pixel Watch الجديدة وسماعات Pixel Buds Pro.