رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل صادمة بجريمة نجل وزيرة الهجرة كما روتها الصحف الغربية

نجل وزيرة الهجرة
نجل وزيرة الهجرة

كشفت تقارير إعلامية غربية، الكثير من التفاصيل حول جريمة القتل المتهم فيها رامي هاني فهيم نجل وزيرة الهجرة والمغتربين المصرية، نبيلة مكرم، والمتهم بالقتل العمد لشابين في الولايات المتحدة.

وذكرت المصادر أن السفارة المصرية داخل الولايات المتحدة قد تدخلت "لمحاولة علاج المشكلة"، واستطاعت أن تجعل محاكمة رامي في وقت أبكر من جدول أعمال المحكمة العليا في كاليفورنيا في 17 يونيو.

ويعمل رامي، مهندس بيانات بشركة بنس الأمريكية، وفي أبريل الماضي تم اتهامه بالقتل، وتهمتين آخرين بالكذب المُنتظر، والاستخدام السري لسلاح فتاك، وهي تهم قد تجعله عرضه للإعدام حسبما ذكر موقع TOS.

ورامي هاني منير فهيم، 26 عاما، والدته نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين المصرية، حسب الرواية الأمريكية، طعن الرجلين حتى الموت في شقتهما بمدينة أنهايم في 19 أبريل، وفقا للسلطات، قال مسؤولون إن الظروف الخاصة التي أحاطت بالهجوم تجعل فهيم مؤهلا لعقوبة الإعدام.

من جانبها قالت نبيلة مكرم على فيسبوك: "أنا وعائلتي نتعرض لضغوط شديدة بعد اتهام ابني بالقتل في الولايات المتحدة". "القيام بواجباتي كوزيرة في الحكومة المصرية لا يتعارض إطلاقًا مع كوني أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها".

تفاصيل الجريمة

قتل فهيم زميله في العمل، جريفين كومو البالغ من العمر 23 عامًا، ثم طعن زميله في الغرفة، جوناثان بام، 23 عامًا، في وقت مبكر من صباح يوم 19 أبريل، وفقًا للشرطة، ويعمل فهيم مهندس بيانات، وعثر المحققون على سكين في مكان الحادث كما تم العثور على سيارة فهيم في مكان قريب.

وقالت الشرطة إنه شوهد يتربص في مجمع شقق الضحايا قبل جرائم القتل، وذكرت في البيان: "لا يمكن تجاهل الطريقة القاسية التي انتهت بها حياة شابين، وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان تحقيق العدالة"، وقد تم احتجاز فهيم دون كفالة منذ ابريل الماضي.

تقول السلطات إن حارس أمن المبنى قابل فهيم على سطح المجمع السكني في منتصف ليل 18 أبريل، قبل مقتل كومو مباشرة، كما شوهد فهيم أيضا في نفس الطابق من شقة الضحايا صباح يوم القتل وكان لا يزال في الشقة عندما ردت الشرطة على مكالمة الشرطة.