رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تقرير للتلفزيون الرسمي يكشف:

قاعدة إيرانية سرية تحت الأرض لصناعة الطائرات الانتحارية المُسيرة (صور)

من داخل قاعدة إيران
من داخل قاعدة إيران السرية لصناعة الطائرات المُسيرة

أذاع التلفزيون الإيراني الرسمي، منذ قليل، مقاطع فيديو من داخل قاعد سرية تابعة للجيش الإيراني تم تخصيصها لصناعة الطائرات المسيرة.

قاعدة إيرانية سرية تحت الأرض

وقال التلفزيون، إن اللواء محمد حسين باقري رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، قام بإجراء جولة ميدانية، اليوم السبت، داخل قاعدة سرية تحت الأرض.

طائرة مُسيرة من داخل قاعدة إيران السرية

صناعة الطائرات المُسيرة في إيران

وأشار تقرير التلفزيون الإيراني، إلى أن القاعدة ضخمة وتضم عدد كبير من الطائرات العسكرية الهجومية وكذلك الانتحارية عن مدى بعيد وهي كلها تابعة للجيش الإيراني.

وأوضح التقرير، أن قاعدة الطائرات دون طيار تقع على عمق مئات الأمتار تحت سطح الأرض.

وأطلع "باقري" خلال جولته على أحدث القدرات في مجال إنتاج مختلف الطائرات العسكرية والهجومية والطائرات المسيرة بعيدة المدى.

وقال اللواء محمد حسين باقري،  إنه مع تشغيل هذه القاعدة السرية، التي تم تصميمها وبناؤها على عمق مئات الأمتار، أصبحت إيران القوة المتفوقة للطائرات دون طيار في المنطقة، -على حد قوله-.

مجموعة من الطائرات المسيرة في إيران

مكان قاعدة إيران السرية

ورافق اللواء حسين باقري قائد الجيش الإيراني، اللواء رحيم موسوي، ولم يتم الكشف حتى الآن عن مكان هذه القاعدة العسكرية التابعة للجيش الإيراني.

صاروخ حيدر

وفي وقت سابق، نشرت وكالة إيرنا الإيرانية الرسمية، إن اللواء حسين باقري أزاح الستار عن صاروخ حيدر داخل نفس القاعدة السرية المشار إليها.

وقالت مصادر داخل الحرس الثوري الإيراني، في تصريحات صحفية سابقة، إن صاروخ حيدر وهو أول صاروخ كروز إيراني يبلغ مداه 200 كيلومتر وتصل سرعته إلى 1000 كيلومتر في الساعة، يُطلق من الطائرات المسيرة من نوع "فطرس" و"كمان 22”.

من داخل قاعدة إيران السرية لصناعة الطائرات المُسيرة

قصة القاعدة 313 الإيرانية

وأشارت الوكالة إلى أن قاعدة الطائرات المسيرة يطلق عليها أسم "قاعدة 313".

تقارير أمريكية حول صناعة الأسلحة النووية في إيران

وكشفت تقاير أمريكية، أن إيران تمتلك برنامجًا كبيرًا للصواريخ والطائرات دون طيار، وتطورها كقوة انتقامية ضد الولايات المتحدة وغيرها من الخصوم في حالة الحرب.

ويخشى الغرب اتجاه إيران حول صناعة الصواريخ المسيرة وتطوير صناعة الأسلحة النووية، واصفين ذلك بالتهديد العسكري المباشر للاستقرار الإقليمي.