رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزيرة التضامن تزور مصابي حريق دار أيتام الطالبية بمستشفى الهرم

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج


 

زارت نيفين القباج، وزيرة التضامن، مصابي الحريق الذي نشب صباح اليوم في دار أيتام "النجاح والتوفيق" بمنطقة الطالبية في محافظة الجيزة، والذين تم نقلهم إلي مستشفي الهرم للوقوف على حالتهم الصحية وتلقي الرعاية اللازمة. 


واطمئنت القباج على مستوي الرعاية الصحية المقدمة للمصابين، موجهة الشكر للأطقم الطبية بمستشفي الهرم  على تقديهم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول حتى الشفاء. 


وكانت وزيرة التضامن  الاجتماعي قد وجهت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الجيزة بسرعة نقل الفتيات إلى مستشفى الهرم من أجل الاطمئنان على صحتهن وتوفير كافة أوجه الرعاية لهن، بالإضافة إلى نقل باقي الفتيات المتواجدات بالدار إلي دار أخرى. 


كما وجهت القباج خالص الشكر لرجال الحماية المدنية لسرعة استجابتهم وتعاملهم السريع مع الحريق الذي نشب جراء حدوث ماس كهربائي نشب في  أحد مكونات الدار أدي إلى اندلاع الحريق، ونجاحهم في السيطرة علي الموقف دون وقوع خسائر في أرواح الفتيات.

تفاصيل واقعة الحريق 

وكان رجال الحماية المدنية بالجيزة، سيطروا على حريق اشتعل بدار أيتام، مما أسفر عن إصابة 8 فتيات بحالة اختناق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والاستماع لأقوال العاملين بالدار، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد نشوب حريق بدار أيتام تابعة لوزارة التضامن في الطالبية، انتقل اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إلى محل الواقعة، وتم محاصرة الحريق وإخماده، وأسفر عن إصابة 8 فتيات من نزيلات الدار بحالة اختناق تلقين إثرها الإسعافات.
وتم الاستماع لأقوال العاملين بالدار، وأكدت تحريات رجال المباحث عدم وجود شبهة جنائية، وأخطرت النيابة للتحقيق.
وأظهرت المعاينة النهائية لحريق دار أيتام بمنطقة الطالبية فى الجيزة، أن الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بثلاجة الريسبشن بالطابق الأرضي للدار المكونة من 7 غرف، وقد تسبب الحريق في إصابة 8 فتيات بحالة اختناق دون وقوع أي خسائر بالأرواح، وقد تم نقلهن علي أثرها إلي المستشفي لتلقي العلاج.
وأضافت المعاينة، أن الحريق كان على مساحة 6 أمتار داخل ريسبشن بالدور الأرضى لعقار مكون من "أرضى و7 طوابق"، وتم نقل 13 فتاة من الدار وإنقاذ 8 آخريات مصابات باختناق نتيجة للأدخنة الكثيفة احتجزن بالمكان وتمت عملية الإخماد بالكامل.