رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مجلس الوزراء يعلن بيانًا جديدًا للتأمينات بشأن أصحاب المعاشات

اللواء جمال عوض رئيس
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات

بيان صادر عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي:

التأمينات.. توفير كارت ميزه في أكثر من 1700مقر علي مستوي الجمهورية

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على مستوي الجمهورية لاستلام كارت ميزة المجاني بدلا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

جاء ذلك  بيان نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، كشفت خلاله التأمينات عن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، أمس الخميس بالتعاون مع البنك الزراعي المصري.

وأشار عاطف صابر، الرئيس التنفيذي لعمليات المصرفية والمدفوعات الالكترونية بالبنك الزراعي المصري إلى أن فروع البنك والبالغ عددها ما يزيد عن ١٢٠٠ فرع منتشرة على مستوى الجمهورية فى مراكز ومدن وقرى الدولة وفي أقصى درجات الجاهزيه لاستقبال أصحاب المعاشات والمستفيدين بحيث يمكن لأي صاحب معاش التوجه إلى أقرب فرع، ويقوم باستلام كارت ميزه المجاني، وكذلك يمكنه صرف المعاش بالكارت الأزرق لشهر يونيه دون تحميل أية أعباء مالية تحت أي مسمي.

وأوضح اللواء جمال عوض، أن هذا التعاون بين الهيئة والبنك الزراعي يأتي انطلاقا من بروتوكول التعاون مع البنك المركزي وحرصا من الهيئة لتوسيع قاعدة استقبال أصحاب المعاشات للحصول على كافة خدماتهم بكل سهولة ويسر بحيث تم تجهيز كافة المقرات التأمينية، والبالغ عددها ما يقارب من 5٠٠ مقر بفرق عمل مدربة لاستقبال أصحاب المعاشات وتسليمهم كروت ميزه مجانا ومساعدتهم لتنشيط البطاقة الزرقاء لصرف استحاقاتهم   على أن يتم الصرف بكارت ميزة  الشهر التالي.

وتابع: في حالة مرض صاحب المعاش وعدم قدرة على التوجه إلى المقار التأمينية يمكن لأي فرد من أفراد أسرته التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات وطلب زيارة منزلية لصاحب المعاش وينتقل موظف الهيئة إلى محل سكن صاحب المعاش ويقوم بتسليم كارت ميزة وذلك دون دفع أية رسوم.

و عن الطرق الأخري البديلة للصرف عن الكروت الزرقاء أشار عوض أن صاحب المعاش والمستفيد يمكنه تحويل المعاش علي اي حساب جاري وذلك عن طريق خطاب موجه إلى التامينات من اي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر علي أن يتم تسليم هذا الخطاب إلى مكتب التامينات وكذلك يمكن تحويل المعاش إلى الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية وذلك بتوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى فرع شركة المحمول التابع لها رقم الهاتف ويطلب من الفرع فتح محفظة الكترونيه لتحويل المعاش عليها ويقوم بتقديم استمارة بذلك للفرع فقط.

وفي سياق متصل قال محمود كمال، المدير التنفيذي لشركة إي فاينانس، إن الشركة تتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لإنشاء خط ساخن للرد على استفسارات أصحاب المعاشات عن تحويل كروت صرف المعاشات لبطاقات ميزة.
وأضاف أن رقم الخط الساخن الذي ستنشأه الشركة (19680).

يذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تقوم بصرف ما يقارب من ٢٢ مليار جنيه شهريا لعدد ١٠.٧ مليون صاحب معاش ومستفيد منهم ٦.٥ مليون يقومون بالصرف من الكروت الزرقاء، وقد أعلنت الهيئة عن بدء تحويل الصرف إلى كروت ميزه بدلا من الكروت الزرقاء في أوائل العام الماضي وقد تم تحويل ما يقارب من ٥.٥ مليون مواطن 
و أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة علي أنه لن يتم قطع أي معاش مستحق حتي ولو انتهت صلاحية البطاقة الزرقاء وسيتم تنشيطها لاتمام عملية الصرف لذلك ليس هناك أي مبرر لتزاحم اهالينا من أصحاب المعاشات.