رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التموين تكشف حقيقة خفض الدعم النقدي عن 50 جنيهًا

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات عن حقيقة خفض الدعم النقدي عن 50 جنيهًا للفرد المقيدة على البطاقات التموينية.

وفي السياق، نفى  شائعة تخفيض حصة الفرد في بطاقة التموين عن الـ50 جنيه المعلن عنها.

وواصل: «لا تخفيض لحصة الخبز أو التموين، إذ أنّ حصة المواطن في التموين 50 جنيه من الفرد الأول إلى الرابع ومن الفرد الخامس لأكثر 25 جنيه، وحصة الفرد الأول إلى الفرد العاشر 5 أرغفة يومية، ولا تغيير فيها أو نية لذلك».

وأشار، إلى أنّ قاعدة بيانات التموين تعد واحدة من أكبر قواعد البيانات في مصر، ويبلغ عدد المسجلين عليها أكثر من 80 مليون مواطن، ويصرف منهم الخبز نحو 72 مليون مواطن و63 مواطن للتموين.

قال إنّه لا توجد تغييرات على إجراءات تحديث بطاقات  التموين، موضحةً أن معدلات التسجيل مرضية للغاية، وسيتم استكمال كل البطاقات قبل 30 يونيو.

وأضاف مدكور: «بطاقة المواطن تُقدم إلى أحد المنافذ الثلاثة، وهي مكاتب التموين، موقع دعم، أو بوابة مصر الرقمية، وكل المطلوب هو ربط الرقم القومي لرب الأسرة على البطاقة برقم تليفون مسجل في إحدى الشركات الأربعة».

وتابع مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات: تجديد بطاقة التموين لا علاقة له بفاتورة التليفون، ولن يُضار أي مواطن من تسجيل رقم هاتفه، ولكن يمكنه الاستفادة من مجموعة كبيرة من الكثير من الحزم.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيها وزاريا بفتح موقعي «دعم مصر»  و«مصر الرقمية» لتسجيل رقم المحمول للتيسير على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي جاءت لهم رسالة على بون صرف الخبز «توجه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك»؛ لمنع الزحام الشديد أمام مكاتب التموين.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها، أنه تم مد فترة تسجيل رقم المحمول حتى  30 يونيو المقبل.

وأضافت أنه تم التنبيه على مديري المديريات باخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة بأن الخدمة مجانية تماما.

وأكدت أن المطلوب تقديمه من المواطن رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة ورقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة ولا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون.

وأضافت أنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

وأشارت إلى استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط محمول، علي أن يتقدم لمكتب التموين ما يثبت ذلك ويتم تجميع هذه المستندات بواسطة مديريات التموين وارسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة ( الإدارة العامة للبطاقات ) لاتخاذ اللازم.