رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يتخطى الـ600 ورقة.. «شوقي» يكشف تفاصيل جديدة بشأن كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي

عدد صفحات كتيب المفاهيم
عدد صفحات كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي

كشف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عدد صفحات كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي، التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الثانوية العامة كبديل للكتاب المدرسي صباح اليوم.

عدد صفحات كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2022

وبحسب «شوقي» يبلغ عدد صفحات كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي لشعبة علمي علوم 624 صفحة، بينما كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي لشعبة علمي رياضيات 496 صفحة، في حين يبلغ عدد صفحات كتيب الشعبة الأدبية 240 صفحة.

وقال  وزير التربية والتعليم: “المطابع تسابق الزمن لكي تطبع الآن مئات الآلاف من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع حتى تكون على مقعد كل طالب في تخصصه قبل كل امتحان”، مُضيفًا أن مجلدات المفاهيم هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الأوبن بوك.

وأوضح «شوقي» أنه نظرًا إلى الضغط الهائل على موقع الوزارة يمكن استخدام ال QR Code  لتحميل مجلد المفاهيم الخاص بشعبتك من موقع بديل.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن في وقتٍ سابق، أن امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ تنطلق في الفترة من يوم ٢٦ يونيو المقبل وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي، على أن يتم عقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، وتكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

وزير التعليم يكشف معلومات جديدة حول كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 

وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2022، نسخة مطابقة لما تم إتاحته إلكترونيًا على موقع الوزارة.

وأضاف «شوقي»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن  كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2022 سوف يُتاح للطالب وفق تخصصه داخل لجنة الامتحان للاستخدام كمرجع، مؤكدًا أنه لا يجوز الكتابة على مجلد المفاهيم مطلقًا.