رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن استمرار ظاهرة تسريب الامتحانات

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

 

تقدم النائب المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرب الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التربية والتعليم،  والتعليم الفنى بشأن الإجراءات التي تتبعها وزارة التربية والتعليم للحد من ظاهرة تسريب الامتحانات وخصوصًا امتحانات الثانوية العامة.

وأشار، إلى المعاناة في السنوات السابقة من ظاهرة تسريب الامتحانات، في الوقت الذي يعتبر فيه التعليم أحد أهم أعمدة وركائز الدولة ومؤشر تقدم الدول.


وأشار النائب منصور، إلى أنه سبق وتقدم بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة في السنوات الماضية بهذا الخصوص، وكان رد الوزارة أنه تم اتخاذ إجراءات لمنع التسريب، ولكن للأسف الشديد لم تظهر نتائج هذه الإجراءات على أرض الواقع حتى الآن ومازال التسريب مستمرًا مما يؤثر على درجات الطلبة المجتهدين، ويؤثر سلبا على العملية التعليمية والمصداقية في سنة من أهم السنوات في حياة المصريين، حيث يتم فيها تحديد الاتجاه في المرحلة القادمة للطالب.

وكانت تداولت جروبات الغش الإلكترونى أسئلة واجابات امتحان اللغة الأجنبية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة بعد بدء لجنة الامتحان، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة على من يخل بأعمال الامتحانات.