رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حقيقة تسريب امتحان العلوم لـ الشهادة الإعدادية 2022

حقيقة تسريب امتحان
حقيقة تسريب امتحان العلوم لـ الشهادة الإعدادية 2022

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا زعموا أنها تسريب امتحان العلوم لـ الشهادة الإعدادية 2022، واشتعلت مواقع السوشيال ميديا بسبب تلك الصور المتداولة، مُطالبين بتوضيح الصورة.

حقيقة تسريب امتحانات العلوم لـ الشهادة الإعدادية 2022

وبحسب مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم والعليم الفني، إن الصور المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن تسريب امتحان العلوم لـ الشهادة الإعدادية 2022، الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الأربعاء، تم تداولها عقب بدء اللجنة وليس قبلها؛ معتبرًا أن ذلك لا يُعد تسريب كما يعتقد البعض.

وأكد المصدر، أنه جارِ تتبع مصدر الصور التي تزعم  تسريب امتحان العلوم لـ الشهادة الإعدادية 2022؛ لمعرفة المتورط في تصويرها وتحويله للشؤون القانونية ومحاسبته وفقًا للقانون.

وكان رواد منصات السوشيال ميديا، تداولوا صورًا بشأن امتحان مادة العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، زعموا أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية 2022.

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

وانتهى طلاب الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة القاهرة، من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بأداء امتحان مادة العلوم، على مستوى المحافظة، وسط إجراءات أمنية واحترازية، مشددة بسبب الحفاظ على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب  مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، بدأ  تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية، أمس الأربعاء، مؤكدًا  أنه تبين من تصحيح العينة العشوائية أن النسبة الإجمالية للنجاح بلغ 85%.

وأوضحت غرفة العمليات، أن الإدارات التعليمية الـ33 على مستوى القاهرة، تراوحت نسب النجاح بالعينة العشوائية بها ما بين 82% إلى 96%.

رسالة طمأنة لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية 2022

وشدد مدير تعليم القاهرة على سرعة الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية؛ ليطمئن بنفسه على نسبة ومستوى أداء الطلبة ردًا على ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، التي رصدتها غرفة العمليات، مُطمئنًا أولياء أمور الطلاب.

وأكد “عطية” أن الامتحان مناسب ومتنوع ويوجد به أسئلة ذكاء، كما أن امتحان الهندسة يحتاج إلى تفكير وليس حفظ وتلقين، وتابع أن الجزء الخاص بالرسم هو الجزء العملي المهاري.