رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«المواي تاي» يشكر وزارة الرياضة قبل السفر للمشاركة في بطولة العالم

«المواي تاي» يشكر
«المواي تاي» يشكر وزارة الرياضة

قدم الإتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على توفير كافة السبل الممكنة لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم للمواي تاي التي تقام خلال الفترة من 26 مايو إلى 5 يونيو المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي إن وزير الرياضة قام بتذليل كافة العقبات من أجل تسهيل مهمة سفر البعثة المصرية إلى الإمارات كما كانت للإدارة المركزية للأداء الرياضية برئاسة الدكتور عادل رضوان دور كبير في ذلك الأمر بناء على توجيهات من وزير الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني للمواي تاي القاهرة مساء اليوم الخميس متجهة إلى الإمارات للمشاركة في بطولة العالم بـ 10 لاعبين ولاعبات يتنافسون على تحقيق مراكز متقدمة في المنافسات.

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة العالم للمواي تاي 5 لاعبين و5 لاعبات وهم عبد الرحمن محمد وزن 60  سيف الله خالد في وزن 63.5 كم، ومحمود جمال مبروك وزن 71 كم، وإسلام محمد فتحي وزن 81 كم، وأحمد صلاح سالم وزن 91 كم وفي السيدات تشارك يمنى، فاطمة عطا شندي وزن 54 كم، ومنة الله صلاح وزن 63.5 كم وإكرام السيد محمد وزن 67 كم، ومي خالد فوزي وزن 71 كم، ونبيلة علاء الدين حسن في وزن +75 كم، وتضم الإدارة الفنية رفعت أحمد جابر مديرًا فنيًا ويترأس البعثة محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي.

الغائبين عن البطولة 

وقال الكابتن رفعت جابر المدير الفني للمنتخب القومي المصري للمواي تاي، إن البطولة تشهد غياب اللاعبة يمنى أحمد رزق بطلة مصر وإفريقيا بسبب ارتباطها بأداء الامتحانات في كلية التربية الرياضية مما يحرم المنتخب من لاعبة كان يعول عليها حصد ميدالية في منافسات بطولة العالم، حيث كان من المتوقع أن تحصد اللاعبة مركز من المراكز المتقدمة في البطولة.

وتعد تلك المشاركة الأولى لمصر في بطولة العالم بعد تأجيل السفر إلى بطولة العالم في النسخة الماضية التي أقيمت في دولة تايلاند وتم إجراء حجر صحي على الدول الإفريقية المشاركة في البطولة لمدة 15 يوم بسبب متحور كورونا الجديد «أوميكرون».