رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هشام توفيق: الإعلان عن تصفية شركة جديدة قريبًا.. وندرس تعويض الموظفين

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام،  أنه سيتم الإعلان قريبًا عن تصفية شركة جديدة تابعة للقطاع، مؤكدًا  أن الشركات التي تمت تصفيتها كان لا يمكن استمرارها وقيامها مرة أخرى.

وقال عبر مداخلة  هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، عبر فضائية «صدى البلد» إنه لم تكن هناك أي عوامل لاستمرار هذه المؤسسات، مضيفًا لا يتم اتخاذ قرار التصفية إلا بعد دراسة مصادر تمويل تعويض الموظفين.

وحول نية الحكومة في تصفية شركات أخرى، أكد أنه لا يمكن قول ذلك، لأن ذلك سيحدث عند ظهور حالة تستحق، معقبًا: «نأمل ألا تحدث حالة خامسة وسادسة، لكن القانون نص على أن الشركة التي لا تستطيع التحول إلى الربحية سيتم تصفيتها.

ويرفض عددًا من النواب سياسية الحكومة فيما يتعلق بتصفية الشركات، إذ شن عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، هجومًا على سياسية الحكومة في تصفية الشركات، قائلًا إنها وزارة تصفية قطاع المال والأعمال.

وطالب المغاوري في تصريحات سابقة لـ" النبأ" بإلغائها وإلحاق كافة الشركات بالوزارات وفقًا لتخصصها، مضيفًا أنها لم تخسر وتم تخسيرها

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة،  الأربعاء، طرح المسودة النهائية لـ «وثيقة سياسة ملكية الدولة»، للحوار المجتمعي، بعد أن تم استكمال الملامح الرئيسية للمسودة، واستيعاب كافة ملاحظات الوزراء، مُضيفًا أنه سيتم إعطاء مهلة 3 أشهر للحوار، بهدف تلقي ومناقشة أي وجهات نظر، بحيث يتم استيعابها ضمن الوثيقة.

وأشار إلى أن الجدول الزمني للتوافق المجتمعي حول "وثيقة سياسة ملكية الدولة"، يتضمن عقد العديد من الاجتماعات مع المختصين، وكذا إقامة مؤتمر لطرح الوثيقة للنقاش المجتمعي، كما يتضمن تنظيم اجتماع مع مؤسسات وبيوت خبرة دولية، إضافة إلى الحوار مع رجال الصناعة، والأكاديميين والخبراء، وكذلك مراكز فكر محلية، وأعضاء مجلس النواب.